دولياتعالم

ترامب يؤكد مجدداً تزوير الانتخابات وجمهوريون يطالبونه بالإثبات وميلانيا تدافع عن زوجها

جدد دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية تحذيره بأنه يتوقع تزويراً على نطاق واسع في الانتخابات المقررة في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل دون أن يقدم دليلاً ورغم نتائج العديد من المسوحات التي قالت إن المنظومة الانتخابية سليمة.

وسعى ترامب إلى إثارة المخاوف من تزوير الانتخابات مع تأخره في استطلاعات الرأي خلف منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
كما أنكر بقوة مزاعم العديد من النساء اللائي قلن إنه تحرش بهن جنسياً أو تصرف معهن على نحو لا يليق.
وقال ترامب على حسابه بموقع تويتر يوم الاثنين «بالطبع يوجد تزوير للأصوات على نطاق واسع حالياً وقبل يوم الانتخابات. لماذا ينكر زعماء (الحزب) الجمهوري ما يجري؟ إنهم سذج للغاية».
وأثار ترامب قلق عدد من الجمهوريين وحثه بعضهم على أن يقدم دليلاً على العلن أو يسحب تلك المزاعم.
ورغم محاولة المرشح لمنصب نائب الرئيس مايك بنس ومديرة حملته كيلاين كونوي تعديل تصريحات ترامب باعتبارها تشير إلى تقارير إخبارية غير نزيهة كتب ترامب على تويتر قائلاً إن الانتخابات «يجري تزويرها حتماً من قبل وسائل إعلام غير أمينة ومشوهة تؤيد هيلاري وأيضاً في الكثير من أماكن التصويت. أنا حزين».
من جهتها اتهمت ميلانيا ترامب زوجة المرشح الجمهوري للبيت الأبيض وسائل الإعلام الأميركية بالتحيز في تغطيتها للسباق الرئاسي، مقللة من شأن تصريحات دونالد ترامب الذي تبجح بسلوك مسيء للنساء في شريط فيديو يعود إلى العام 2005، في مقابلة أجرتها معها شبكة سي إن إن.
ورداً على سؤال حول شريط الفيديو الذي يتكلم فيه ترامب بكلام بذيء عن سلوك ينم عن تحرش جنسي وصولاً الى تعد جنسي على نساء، ساندت ميلانيا ترامب زوجها مؤكدة «ليس هذا الرجل الذي أعرفه».
وأوضحت «قلت له إن لغته غير مناسبة، وإنه من غير المقبول أن يتكلم بهذا الشكل (…) لكن هذا لم يكن سوى حديث (رجال)» مؤكدة أنها لم تسمعه يوماً يتكلم بهذه الطريقة الفاضحة.
ويقول ترامب في حديث مع مقدم برامج تلفزيونية، وفق التسجيل الذي التقط داخل حافلة، «حين تكون نجماً، يدعنك تفعل. بإمكانك القيام بأي شيء. بإمكانك الإمساك بهن من أعضائهن الحميمة».
وأضافت ميلانيا ترامب «لم أفاجأ بنشر مثل هذا التسجيل» معتبرة أن «العديدين في المعسكر المقابل يريدون خفض مستوى الحملة».
وتساءلت «لماذا كشف هذا التسجيل الآن؟ لماذا بعد كل هذه السنوات؟ لماذا قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات؟» مضيفة «إنها وسائل الاعلام».
وتابعت «إنها وسائل الإعلام اليسارية، بوسعكم أن تدركوا من طريقة ورود ذلك أن كل شيء كان مدبراً».
وقالت «إنهم يبثون (الشريط) ويعيدون بثه ساعة بعد ساعة (…) للقضاء عليه، لأنهم يريدون التأثير على تصويت الشعب الأميركي».
وكان رجل الأعمال الثري أعلن خلال تجمع انتخابي في نيوهامشير السبت أن «الانتخابات مزورة من قبل وسائل الإعلام الفاسدة التي تبرز مزاعم كاذبة بالكامل وأكاذيب معيبة للحمل على انتخاب» منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.
وكان ترامب يشير بذلك إلى افادات عدد من النساء اللواتي اتهمنه بملامستهن او التحرش بهن جنسياً، في حوادث تعود الى سنوات أو عقود.
وعلقت ميلانيا ترامب على المسألة قائلة «زوجي شخص لطيف، إنه رجل لبق، لم يقدم أبداً على مثل هذا الأمر».
وكانت هذه أول مرة تتحدث زوجة المرشح الجمهوري الى الإعلام منذ الكشف عن التسجيل.

رويترز/ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق