اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

هل تسبب «الإنستغرام» في تسهيل سرقة كيم كارداشيان؟

يرى خبراء أمنيون أن «انفتاح» كيم كارداشيان على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرها الكثير من تفاصيل حياتها وتنقلاتها ربما يكون سهل عملية السرقة التي تعرضت لها في باريس فجر الاثنين. فالنجمة الأميركية نشرت مقطع فيديو قبل ساعة من تعرضها للسرقة يظهرها بمفردها في الغرفة الفارهة بالفندق الباريسي.

يقول خبراء أمنيون إن السرقة التي تعرضت لها كارداشيان تسلط الضوء على مخاطر الشهرة التي تبنى على الاستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وإنستغرام والتي جعلت من كارداشيان واحدة من المشاهير الأكثر رؤية ومتابعة في العالم.
وقد وثقت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان وهي في طريقها لحضور عرض أزياء أيامها في باريس بالتفصيل على وسائل التواصل الاجتماعي مثل التقاط صور ذاتية (سيلفي) لجزء مذهب من أسنانها أو بث مقاطع مصورة على تطبيق سناب شات وذلك حتى قبل ساعة إشهار ملثمين مسدساً في وجهها وتركها مقيدة في مرحاض بمقر إقامتها في باريس، وسرقوا مجوهرات تقدر قيمتها بعشرة ملايين دولار.
وتشارك كارداشيان تفاصيل حياتها اليومية مع متابعيها على إنستغرام البالغ عددهم 84 مليوناً ومتابعيها على موقع تويتر البالغ عددهم 48 مليوناً.
وربما يكون انفتاحها هذا قد أدى لتسهيل تعرضها للسرقة أثناء تواجدها في باريس.
وقال بريان كالكين نائب رئيس العمليات في مركز أمن الإنترنت «مع وسائل التواصل الاجتماعي كل شخص ينشر آخر الأخبار طوال الوقت وعلى أساس الوقت الحقيقي تقريباً. وترسل بالأساس مكان تواجدك».

كارداشيان تنشر مقطع فيديو قبل ساعة من السرقة
وأضاف «ربما جعلت كيم الناس تعرف أنها موجودة بمفردها وقت وقوع الحادث» في إشارة إلى مقطع مصور بثته كارداشيان على تطبيق سناب شات وهي تجلس على أريكة وترتدي بشكيرا أبيض قبل ساعة من اقتحام ملثمين مقر إقامتها في باريس.
وفي المقطع المصور كان من الواضح أن كارداشيان تضع في إصبعها خاتم الخطبة الألماس الذي تبلغ زنته 15 قيراطاً والذي قدمه لها زوجها كاني وست في 2013. كما عرضت الخاتم الذي تقدر قيمته بثلاثة ملايين دولار على إنستغرام قبل أيام قلائل.
ولم يكن الخاتم في إصبع كارداشيان (35 عاماً) لدى عودتها إلى شقتها في مانهاتن يوم الاثنين مما يثير تكهنات بأنه قد يكون من بين المسروقات.
وكانت شرطة باريس تقتفي أثر الملثمين الخمسة يوم الاثنين وتحقق في كيفية تحديدهم مكان تواجد كارداشيان في مقر إقامتها الخاص الاستثنائي.
وفي هذا السياق نصح خبراء أمنيون الناس بالحد من المعلومات التي يتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً ما يتعلق بالعطلات أو الممتلكات الباهظة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق