دولياترئيسي

كندا تلغي الاعفاءات من تأشيرة الدخول الى اراضيها اعتباراً من 30 ايلول

اعلنت وزارة الهجرة الكندية ان جميع المسافرين المتجهين الى كندا والمتحدرين من بلدان معفية من تأشيرات الدخول سيترتب عليهم اعتباراً من 30 ايلول (سبتمبر) ابراز تصريح سفر الكتروني مدفوع.

فبعد ارجاء هذا الموعد مرات عدة بسبب مشاكل تقنية في استصدار التصريح، ستصبح هذه الالية الزامية اعتباراً من اخر ايلول (سبتمبر). ويترتب على المسافر تقديم طلب التصريح على الانترنت مقابل سبعة دولارات كندية (اقل من 5 يورو).
واكدت الوزارة «ضرورة حيازة المسافرين الاجانب المعفيين من التأشيرة الذين يستقلون رحلة باتجاه كندا او يمرون بالترانزيت عبر اراضيها على تصريح سفر الكتروني». اضافت «لا تنتظروا اللحظة الاخيرة لتقديم طلبكم» لان «معالجة بعض الطلبات قد يستغرق اياماً عدة».
لكن طلبات رعايا اغلبية الدول لن تستغرق اكثر من دقائق، وفي حال عدم حيازة التصريح فقد يمنع المسافرون من صعود اي طائرة متجهة الى كندا اعتباراً من الموعد المحدد.
ويعفى من هذا القرار المواطنون الاميركيون والفرنسيون المقيمون في سان بيار وميكيلون الملزمون بالترانزيت عبر كندا الى فرنسا او ركاب اي رحلة تهبط على الاراضي الكندية بشكل اضطراري.
كما تستثنى الملكة اليزابيث الثانية التي تعتبر رئيسة كندا الرمزية وافراد العائلة المالكة، لكن سائر البريطانيين سيلزمون بحيازة تلك التصاريح.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق