رئيسيسياسة عربية

ايطاليا تستعد لارسال مستشفى عسكري إلى ليبيا مع جنود لحمايته

أعلنت إيطاليا على لسان وزير خارجيتها أنها سترسل مستشفى عسكرياً ميدانياً إلى مدينة مصراتة الليبية، وسيضم نحو 300 عسكري هم 100 طبيب وممرض و200 مظلي لحماية أمنه.

قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني الاثنين إن الحكومة الإيطالية تستعد لإرسال عسكريين إلى ليبيا لإدارة وحماية مستشفى ميداني في مصراتة. وستعرض تفاصيل العملية اليوم الثلاثاء على البرلمان، لكن بحسب صحيفة «لا ريبوبليكا» تنوي إيطاليا إرسال 300 عسكري هم 100 طبيب وممرض و200 مظلي لضمان أمن المستشفى.
وصرح جنتيلوني الذي يقوم بزيارة لقبرص، بحسب وسائل الإعلام الإيطالية «إن حكومتنا قبلت طلب حكومة طرابلس المدعومة من الأمم المتحدة لإرسال مستشفى عسكري سيكون لديه حماية بالطبع». فيما رفض الوزير الإدلاء بأرقام موضحاً أن «الأوجه التقنية» ستعرضها الثلاثاء وزيرة الدفاع روبرتا بينوتي.
وسيتطرق جنتيلوني وبينوتي اليوم في الساعة 13،00 (11،00 ت غ) إلى آخر التطورات في ليبيا خلال جلسة مشتركة للجان الدفاع والخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب.
وإيطاليا التي كان تم اختيارها لتولي قيادة عملية عسكرية دولية في ليبيا، تبدي حذراً وتصر على التحرك فقط في إطار قانوني دولي توافق عليه الأمم المتحدة وحكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأسرة الدولية.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق