أبرز الأخبارسياسة عربية

اليمن: بدأت معركة تحرير مأرب

تدور اشتباكات عنيفة في محافظة مأرب اليمنية بين الحوثيين وأنصارهم والقوات الموالية للرئيس المعترف به دولياً عبد ربه منصور هادي.

وتقول مصادر موالية لهادي إن أنصاره بدأوا «معركة تحرير مأرب» بهدف الوصول إلى العاصمة صنعاء.
وتمكن المقاتلون الموالون للحكومة المعترف بها دولياً من التقدم في جبهة الجفينة والسيطرة على مواقع كانت تحت سيطرة الحوثيين، بحسب المصادر.
وتعرضت منطقة صرواح، التي ينتشر فيها الحوثيون، بكثافة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل القوات الموالية لهادي المعروفة بـ «قوات الجيش الوطني».
وتزامنت تلك الاشتباكات مع قصف جوي شنته مقاتلات التحالف على مواقع الحوثيين في منطقتي صرواح والجفينة لاستهداف منصات إطلاق الصواريخ والمدفعية الثقيلة التابعة للحوثيين وقوات الحرس الجمهوري.
ووفقاً لمصادر عسكرية موالية للحكومة تستعد طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف للمشاركة في المواجهات الدائرة في محافظة مأرب بعد اكتمال إعداد مطار حربي في منطقة صافر النفطية.

اغتيالات في عدن
واغتيل مساء الاثنين القيادي في ما تسمى بـ «المقاومة الشعبية» رشيد خالد، وهو ثالث قيادي في مدينة عدن الجنوبية يغتال خلال 24 ساعة.
وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا الأحد الماضي العقيد عبد الحكيم السنيدي، مسؤول العمليات الأمنية في عدن، وحمدي الشطيري القيادي في الحراك الجنوبي.
واتهم سلطان العتواني مستشار هادي الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالوقوف وراء تلك الاغتيالات.
ولم يصدر أي تعليق على تلك الاتهامات من قبل صالح.
لكن وسائل إعلام تابعة له وللحوثيين تتهم تنظيم القاعدة بتنفيذ تلك الاغتيالات.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق