رياضة-عالم عربي

تصفيات مونديال 2018: «الاخضر» السعودي يحقق الاهم بفوز صعب على تايلاند 1-صفر

أودع المنتخب السعودي لكرة القدم أول ثلاث نقاط في رصيده في مستهل مشواره في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 عقب فوزه الصعب على ضيفه التايلاندي 1-صفر الخميس على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وسجل نواف العابد هدف الفوز في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.
وكانت استراليا فازت على العراق 2-صفر، والامارات على اليابان 2-1 ايضاً في المجموعة ذاتها.
وتصدرت استراليا الترتيب بفارق الاهداف امام الامارات والسعودية.
وشارك منتخب السعودية في كأس العالم 4 مرات متتالية في 1994 و1998 و2002 و2006، ويسعى للعودة الى نهائياتها بعد ان فشل في ذلك في النسختين السابقتين.
ولم يقدم «الأخضر» السعودي في الشوط الأول المستوى المأمول رغم سيطرته الميدانية وافتقدت هجماته الخطورة على المرمى باستثناء كرة سلمان المؤشر القوية التي أمسكها الحارس كاوين تامساتشانان ببراعة، في الوقت الذي شكلت فيه الهجمات التايلاندية المرتدة السريعة خطورة على المرمى ونجح الحارس ياسر المسيليم في التصدي لإحداها.
وفي الشوط الثاني، كاد المنتخب التايلاندي ان يخطف هدف السبق لولا براعة المسيليم الذي أمسك كرة قوية ببراعة (48)، ورد الأخضر برأسية عن طريق عمر هوساوي ولكن كرته علت العارضة (57)، ثم حول المسيليم كرة خطيرة بصعوبة الى ركنية (59)، وأنقذ الحارس التايلاندي كاوين مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة حسن معاذ بصعوبة ايضا(70).
وحاول المنتخب السعودي في الدقائق العشر الأخيرة حسم المباراة وسنحت له فرصة ثمنية عندما حصل على ركلة جزاء تصدى لها نواف العابد وارسل الكرة قوية على يسار الحارس.
ضغط الضيوف في الدقائق المتبقية للخروج بالتعادل لكن النتيجة بقيت على حالها.
وفي الجولة الثانية الثلاثاء المقبل، تلعب تايلاند مع اليابان في بانكوك، والامارات مع استراليا في ابوظبي، ويلتقي العراق مع السعودية في ماليزيا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق