رياضةرياضة-عالم عربي

تلقت دعم 70 اتحاداً… السعودية ترسل خطاب ترشحها لاستضافة مونديال 2034

قال الاتحاد السعودي لكرة القدم الإثنين إنه أرسل خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة مونديال 2034 إلى الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، لافتاً إلى تلقيه دعم 70 اتحاداً من مختلف القارات خلال 72 ساعة. وأضاف أنه سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشح المملكة في وقت لاحق.
بعث الاتحاد السعودي لكرة القدم الإثنين بخطاب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يعلن فيه ترشح المملكة السعودية الرسمي لاستضافة مونديال 2034.
وكانت المملكة السعودية قد كشفت الأربعاء الماضي عن نيتها في الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، عقب إعلان الفيفا اختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030 مع ثلاث مباريات في الأرجنتين والأوروغواي والبارغواي تخليداً للذكرى المئوية للعرس القاري الذي أقيمت نسخته الأولى العام 1930 في الأوروغواي، وفتحه باب الترشح أمام قارتي آسيا وأوقيانيا لتنظيم نسخة 2034.
هذا، وأوضح الاتحاد السعودي في بيان على موقعه الرسمي أن «الخطاب يمثل تأكيداً رسمياً على التزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم».
وأضاف أن المملكة «تعتزم في ترشحها (…) تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في الوقت عينه تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.
ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي عضو مجلس الاتحاد الدولي ياسر بن حسن المسحل: «كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع».
وأضاف «نركّز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم».
وتابع أن إعلان الاتحاد السعودي عن نية الترشح «حظي وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحاداً من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة».
وإلى ذلك، أكد بيان الاتحاد السعودي أن المملكة تتمتع بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وتشمل قائمة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها مسابقات رياضية بارزة بتواجد مجموعة واسعة من أبرز الرياضيين من الجنسين في العديد من الألعاب المختلفة ومنها كرة القدم ورياضة المحرّكات والتنس والفروسية، إلى جانب الرياضات الإلكترونية والغولف وغيرها من الألعاب الرياضية العالمية.
وختم الإعلان أنه سيتم الكشف في وقت لاحق عن مزيد من التفاصيل حول ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق