دولياترئيسي

غارات فرنسية جديدة على الجهاديين في العراق

اعلنت باريس ان مقاتلات فرنسية تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية شنت غارات جديدة ليل الاثنين الثلاثاء على الجهاديين «في محيط الموصل» بشمال غرب العراق.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان لاذاعة «فرانس انفو» العامة «نفذت ضربات فرنسية هذه الليلة في تلعفر، على مسافة غير بعيدة من الموصل».
واوضح ان هذه الغارات ليست الاولى منذ اعتداء 14 تموز (يوليو) الذي خلف 84 قتيلاً في نيس بجنوب شرق فرنسا، مضيفاً «وجهنا ضربات امس (…) لا نعلن ذلك كل يوم ولكن منذ انضمامنا الى التحالف، نضرب يومياً».
واكد ان «الضرب في الموصل والضرب في العراق (يعني) ايضاً ضمان امننا في فرنسا وفي شكل اشمل في اوروبا».
واعتبر لودريان ان على الدول الاعضاء في التحالف والتي تجتمع الاربعاء والخميس في واشنطن «ان تمضي في الهجوم المستمر في العراق وسوريا حتى النهاية» عبر تركيز ضرباتها على «معقلي» تنظيم الدولة الاسلامية في الموصل والرقة من حيث «تنظم المجموعات الارهابية» للجهاديين.
ولفت الى ان هذا الهجوم «يتقدم في شكل جيد، فداعش خسر اربعين في المئة من اراضيه وفقد عدداً كبيراً من المقاتلين وموارد كثيرة».
وخلص وزير الدفاع الفرنسي «ينبغي اذن مواصلة هذا الضغط (…) للتوصل الى القضاء نهائياً» على التنظيم، مع اقراره بان هذه العملية تتطلب «مزيداً من الوقت».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق