دولياترئيسي

ميركل وماي تؤكدان ضرورة استمرار التعاون بين بلديهما

أجرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل مساء الاربعاء اتصالاً هاتفياً برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماي هنأتها خلاله بمنصبها الجديد واتفقت واياها على ضرورة استمرار التعاون بروح «الصداقة المتينة» بين البلدين بما في ذلك اثناء مفاوضات البريكست.
وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم المستشارة الالمانية في بيان ان ميركل وماي «اتفقتا على ضرورة استمرار التعاون بروح علاقة الصداقة المتينة بين البلدين، بما في ذلك في المفاوضات المقبلة بشأن مغادرة بريطانيا الاتحاد الاوروبي».
من جهتها قالت رئاسة الوزراء البريطانية ان ماي تلقت اتصالات تهنئة كذلك من الزعيمين الفرنسي والايرلندي واكدت خلالها التزامها انجاز البريكست ولكنها دعت بالمقابل الى الصبر.
وقال متحدث باسم 10 داونينغ ستريت ان ماي «اوضحت اننا بحاجة الى بعض الوقت كي نستعد لهذه المفاوضات واعربت عن املها في ان تجري هذه المفاوضات بروح بناءة وايجابية».
وتولت ماي رسمياً الاربعاء منصب رئيسة وزراء بريطانيا ووعدت بان تقوم بلادها بدور «جريء وجديد وايجابي»، وذلك بعد اقل من ثلاثة اسابيع من اختيار البريطانيين الصادم الخروج من الاتحاد الاوروبي.
وكان الاليزيه اعلن ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اجرى اتصالاً هاتفياً برئيسة الوزراء البريطانية الجديدة هنأها خلاله بمنصبها الجديد وحضها على الشروع «بأسرع وقت ممكن» بمفاوضات خروج بلادها من الاتحاد الاوروبي.
ويصر قادة الاتحاد الاوروبي على ضرورة البدء الفوري في اجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد بعد استفتاء 23 حزيران (يونيو) الذي صدم العالم وادخل بريطانيا في حالة من الغموض.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق