أرقامارقام الأسبوع

صعود الذهب والفضة تقفز لأعلى مستوى في 22 شهراً

ارتفع الذهب يوم الجمعة متجها لتحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية بدعم من تراجع الدولار مع استمرار الإقبال على المعدن باعتباره من الأصول الآمنة رغم ارتفاع شهية المستثمرين للمخاطرة بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونزل الدولار أمام الين وانخفض مؤشر العملة الأميركية الذي يقيس أداءها أمام سلة من ست عملات رئيسية حتى مع ارتفاع الأسهم الآسيوية يوم الجمعة في ظل استمرار تعافي شهية المستثمرين للمخاطرة من أثر الصدمة التي أحدثها الاستفتاء البريطاني الأسبوع الماضي.
وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية أكثر من واحد بالمئة ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1336،20 دولار للأوقية (الأونصة). وبحلول الساعة 0648 بتوقيت غرينتش سجل الذهب ارتفاعاً بنسبة 0،7 بالمئة ليصل إلى 1331،51 دولار للأوقية.
وسجل المعدن الأصفر في حزيران (يونيو) أكبر مكاسبه الشهرية منذ شباط (فبراير) وصعد واحداً بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وارتفع سعر الذهب في العقود الأميركية الآجلة واحداً بالمئة ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1339 دولاراً للأوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى اخترقت الفضة مستوى 19 دولاراً للأوقية لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أيلول (سبتمبر) 2014. وبلغ المعدن 19،40 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة قبل أن يتم تداوله مرتفعاً 2،4 بالمئة عند 19،14 دولار للأوقية.
وصعدت الفضة أكثر من ثمانية بالمئة منذ بداية الأسبوع وتتجه لتحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ آب (اغسطس) 2013.
وبلغ البلاتين أعلى مستوى له منذ 18 أيار (مايو) ويتجه لتسجيل أكبر زيادة أسبوعية له منذ نهاية نيسان (ابريل). وارتفع المعدن 0،4 بالمئة يوم الجمعة ليصل إلى 1024،49 دولار للأوقية.
وارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوى له منذ 13 أيار (مايو) ويتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ أوائل آذار (مارس) لكنه هبط واحدا بالمئة إلى 588،95 دولار للأوقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق