أرقامارقام الأسبوع

ارتفاع مبيعات السيارات في دول الاتحاد الاوروبي

سجلت مبيعات السيارات في دول الاتحاد الاوروبي الـ 28 ارتفاعا بلغ 16 بالمئة في أيار (مايو) مقارنة بالشهر الذي سبقه، وتكاد تصل الى المستويات التي كانت عليها قبل الأزمة المالية الاخيرة، وذلك حسب البيانات التي نشرها المنتجون اليوم الخميس.

وقالت جمعية منتجي السيارات الاوروبية إن 1،29 مليون سيارة جديدة بيعت في دول الاتحاد الـ 28 في أيار (مايو) الماضي، وهو رقم يكاد يماثل الرقم الذي سجل في الشهر نفسه من عام 2008.
وجاء في تصريح صحفي اصدرته الجمعية الخميس إنه «من الاسواق الرئيسية، سجلت اسواق ايطاليا (27،3 بالمئة) وفرنسا (22،3 بالمئة) واسبانيا (20،9 بالمئة) والمانيا (11،9 بالمئة) ارتفاعاً ملحوظاً».
وجاء في التصريح «من كانون الثاني (يناير) الى أيار (مايو) 2016، ارتفع عدد السيارات الجديدة المسجلة بنسبة 9،9 بالمئة، بواقع 6،4 مليون سيارة. وسجلت كل الاسواق الرئيسية نمواً مما يشكل نمواً لسوق السيارات الاوروبية بشكل عام».
وسجلت مبيعات مجموعة رينو الفرنسية زيادة بلغت 28،7 بالمئة ومجموعة فيات زيادة بلغت 25،7 بالمئة ومجموعة جاغوار لاندروفر زيادة بلغت 26،1 بالمئة وبي ام دبليو زيادة بلغت 21،2 بالمئة وتويوتا زيادة بلغت 19،5 بالمئة.
اما مجموعة فولكسفاغن، التي تأثرت بشدة بفضيحة العوادم العام الماضي، فسجلت مبيعاتها ارتفاعاً بلغ 9،3 بالمئة وحافظت على موقعها في صدارة منتجي السيارات في اوروبا.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق