اخبار النجومالاسبوع الفني

ماجدة الرومي ألهبت الدبية: الفنون لغة لبنان حتى يعود من منفاه

احتضنت جامعة بيروت العربية في حرمها في الدبية ليلة من الحلم حيث رفرف الحب والوطن والسلام بأجنحة النغم الراقي ملاقياً السماء وملامساً حواس كل من حضر أمسية الرقي المسافر من ليل وردي الشرفات مروراً بمشوار الكلمات وصولاً الى سحر ليال صيفية.

ساعتان من الوقت علا خلالهما صوت السلام على كل صوت وسكنت فيه وشوشات الحب كل الأسماع ودوى فيها صوت الحرية محلقا بكل من كانوا الى عالم آخر حيث ثقافة الحياة أقوى من كل العناوين، وأقوى من كل ضجيج اليوميات المحملة بغبار ونيران الحروب والنزاعات العبثية.
على صورة السلام المنشود في كل بقاع الوطن لبنان والوطن العربي صدح صوت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي ليقول بوضوح أن إرادة الحياة باقية بقاء الناس وبقاء الأوطان فكانت ليلة من عمر الثقافة والفن الملتزم الأصيل أشعلت فيها الماجدة حرم الدبية بباقة رائعة من أغنياتها الخالدة في الذاكرة الوطنية الى جانب جديدها الغنائي أمام جمهور فاق ثلاثة آلاف شخص جاءوا من كل المناطق اللبنانية والدول العربية خصيصا ليكونوا على الموعد.
متألقة بفستان أزرق يعكس صفاء بحر وسماء لبنان أطلت الماجدة على جمهورها الذي تقدمه رئيس «كتلة المستقبل» الرئيس فؤاد السنيورة وعقيلته، النائب عمار حوري ممثلاً الرئيس سعد الحريري، الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل ممثلاً الرئيس تمام سلام الى جانب حشد كبير من السياسيين، والسفراء والدبلوماسيين والأمنيين الى جانب رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي وعقيلته، الأمين العام الدكتور عمر حوري وعقيلته، ومديرة العلاقات العامة السيدة زينة العريس وأسرة الجامعة بإدارييها وعمدائها وأساتذتها وطلابها وخريجيها.
وفي كلمة لها خلال الحفل شكرت الماجدة إدارة الجامعة لإتاحة الفرصة بإقامة هذا الحفل، مشيرة الى «أن لبنان أكبر بكثير من أرض، ومشددة على أن الدور الثقافي والفني للبنان يشكل خشبة الخلاص للوطن». وقالت: «إن الفنون الجميلة هي اللغة الناطقة باسم لبنان حتى يعود من منفاه».
ومن الاغنيات: عم يسألوني عليك الناس، كلمات، بالقلب خليني، اعتزلت الغرام، وعدتك، أحبك جداً، عم بحلمك يا حلم يا لبنان ويا ست الدنيا بيروت، وغيرها هي باقة الأغنيات التي قدمتها الماجدة برفقة فرقة موسيقية تألفت من مئة موسيقي وعازف بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي الذي ختم الحفل بكوكتيل وطني رائع ألهب الحضور على وقع عرض راقص لفرقة الدبكة اللبنانية مع عرض ساحر للألعاب النارية.
وقد عاد ريع الحفل الى دعم صندوق منح الطلاب في الجامعة.

الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق