اخبار النجومتلفزيون

في «باب الحارة» هذا العام: «جولي» تغيّر وجه الحارة… «النمس» عاشقاً.. و«أبو عصام» نصير المرأة

كشفت CNN بالعربية الخطوط العريضة لتطورات الجزء الثامن من «باب الحارة»، والذي ستتابعونه قريباً على محطّات عربية عدة، ونشهد فيه جريمة شرف، واحتكام أهالي «حارة الضبع» إلى القانون، ومواجهتهم للفكر المتطرف، وتعاطيهم مع السياسة بشكلٍ أكبر.

عصام على «البسكليت»

يبدو «أبو عصام» أكثر انفتاحاً، ومواكبةً لتطورّات الزمن، مقارنةً بولديه، فيشجّع «عصام» على أخذ عائلته إلى السينما، ويتفهم رفع ابنته «دلال» الغطاء عن وجهها، لكنّ علاقته بـ «سعاد» تشهد توتراتٍ جديدة، حيث تستمر في التصرف دون الرجوع إليه.
يقع «عصام» في الحب، وتمر شخصيّته بتطوراتٍ كبيرة وطريفة، ويعيش الكثير من المغامرات خارج حدود حارة «الضبع»، وسنشاهده يتنقّل على الدراجّة، بينما تستمر المناكفات الطريفة بين زوجاته الثلاث اللواتي يضيق بهن منزله الصغير، وسيواجه محنةً حقيقية تتعلق بابنته «شهيرة».
أما «العكيد معتز»، فيستمر في فشله التجاري، وستقوده الشراكة مع «عبدو» إلى السجن، وتتأزم العلاقة بينه وبين «خيرية» زوجته الأولى التي تشعر بالغيرة من محبتّه لـ «سارة»، والأخيرة تصطدم بعداء رجال الحارة لكونها «يهوديّة»، حيث يرفضون تعامل نسائهن معها، بعد أن تفتتح ورشة خياطة.
تعاني «دلال» كثيراً من زوجها «سمعو» الذي يصبح أكثر تشدداً، وتصبح الأجواء مشحونةً جداً بينهما إلى درجة تفوق احتمالها واحتمال عائلتها، وتمر شخصيّتها بتحولاتٍ جذريّة، وتعيش حياة موازية خارج حارتها.

النمس… والواوي مجدداً
لا يتوقف «النمس» عن مشاكساته، وحِيَلِه، ولعبه على الحبلين، ونكتشف اسمه الحقيقي حينما يترشّح للبرلمان، لكنّ حبّه لـ «عيشة» (الممثلة إيناس زريق) يغيره كثيراً، ويقرّبه من «أبو عصام»، ويتعاونان معاً في حل إحدى المشكلات التي تواجهها الحارة، وستكون إحدى المفاجآت غير المتوقّعة بالنسبة اليه ظهور أخيه «الواوي»!

فوزية تواجه العاصفة
يبحث «أبو بدر» عن عملٍ جديد، ويحاول أن يكون «عامل ديلفيري» بمقاييس ذلك العصر، لكنّه يفشل كالعادة، ويمرّ بمشكلة كبيرة مع زوجته «فوزية: أم بدر» يتولى حلّها «أبو عصام» وتتأذى «سعاد: أم عصام» بسبب ذلك كثيراً، لكن لا تلبث أن تعود المياه إلى مجاريها، بين الزوجين الطريفين بعد أن يتبدّل حالهما كليّاً «من غامض علمه»!!!

من سيكون الزعيم؟
يكشف «النمس» سر «كاعود» ابن «أبو ظافر» ما يضعه في موقفٍ محرج أمام وجاهات الحارة، ويستمر الأخير بعدائه غير المعلن لـ «أبو عصام»، ونيته المبيتّة بانتزاع الزعامة منه، فما الدور الذي تلعبه «فريال» بذلك؟!!

فواخرجي أخيراً في «باب الحارة»
تحل سلاف فواخرجي ضيفةً على «باب الحارة 8»، وربطت النجمة السورية مشاركتها بتغيّر الرؤية الفكرية للعمل، والصورة التي يقدمّها عن المرأة الشاميّة، وتؤدي شخصيّة «جولي» المحامية، وأستاذة الحقوق في «الجامعة السوريّة»، والناشطة بمجال حقوق المرأة، تتعرف إلى أهالي حارة «الضبع» عبر صديقتها «خالدية» (ندين تحسين بيك)، وتحظى بثقتهم، وتغيّر حياة «دلال»، و«شريفة» (ابنة أبو حاتم) ونساءٍ أخريات، عبر توعيتهن لحقوقهن، وتشجيعهّن على التعلّم، والخروج بمظاهرات مناهضة لـ «الاحتلال الفرنسي»، حيث تتفاعل قضية سلخ «لواء اسكندورن» عن سوريا ومنحه لتركيا خلال تلك الفترة، كما تنقذ «أبو عصام» وعائلته من ورطاتٍ يقعون فيها.

خائنٌ جديد
يدخل المهندس المعماري العائد من فرنسا «زهدي» (فادي صبيح)، على خط الأحداث في الجزء الثامن، ويكون لديه مشروع لتنظيم الحارة، لكن هذا المشروع ليس إلا واجهةً تخفي مطامعه بالتنقيب عن الآثار تحت بيوتها القديمة، فمن سيتصدى له؟!

رحلة الحج… «طاقيّة الإخفاء»
يذهب الشيخ «عبد العليم» للحج، وفي هذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر، ستختفي شخصيات عدة عن الحارة، ما يمهدّ لظهور أخرى، ومنها الشيخ «فكري» (زيناتي قدسية) الذي يخفي وراءه سرّاً كبيراً، ويحمل فكراً متطرفاً، ويهاجم مثقفي الشام، ويقع تحت تأثيره بعض الشباب كـ «سعيد»، «عبدو»، و«سمعو»، لكنّ وجهاء الحارة يقفون له بالمرصاد، ومنهم «أبو حازم» (عبد الهادي الصبّاغ) شقيق «أبو حاتم»، ويتولى رعاية شؤون بناته، وإدارة القهوة ريثما يعود من الحج!!!
وبين الشخصيّات الجديدة التي ستظهر في «باب الحارة 8»، وستساهم قصصها بتصعيد الأحداث: «لبن» (كفاح الخوص)، و«البصّارة فاطمة» (غادة بشّور)، وستكون إحدى مفاجآت الجزء الجديد، عودة المغني السوري نعيم حمدي للظهور كممثل بشخصّية «أبو فاروق».

وجوه بديلة
كما في أجزاءٍ سابقة من «باب الحارة»، تم استبدال ممثلين يؤدون شخصيّات معروفة بالمسلسل، ومنهم الممثل أسعد فضّة «أبو ظافر» (بديلاً لأيمن زيدان)، روبين عيسى «دلال» (بديلةً لأناهيد فيّاض)، أريج خضّور «لطفية» (بديلةً ليليا الأطرش)، ريم نصر الدين «هدى» (بديلةً لراما الراشد)، ناهد الحلبي «أم حاتم» (بديلةً لصباح بركات).
ويؤدي دور «العكيد معتز» الممثل الشاب مصطفى سعد الدين، بدلاً من وائل شرف الذي حقق شهرة واسعة عبر أدائه المتقن لهذه الشخصيّة، ما يضع بديله أمام تحدٍ كبير، حيث تعرّض مؤخراً لهجومٍ مسبق من معجبي «أبو العز»، وأمام ذلك طالب شرف معجبيه بعدم توجيه الشتائم لزميله.
«باب الحارة 8»: من سيناريو سليمان عبد العزيز، وإخراج ناجي طعمي، إنتاج شركة «ميسلون»، الإشراف العام بسّام الملاّ … رمضان موعدنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق