دولياترئيسي

أوكلاهوما: مدان بالاغتصاب قتل زوجته وأطفالها الثلاثة ومراهقتين وانتحر

أتلانتا: قتيلة وجرحى في إطلاق نار في مبنى طبي

أعلنت السلطات في أوكلاهوما (جنوب الولايات المتّحدة) الأربعاء أنّ الجثث السبع التي عثرت عليها خلال بحثها عن فتاتين شوهدتا لآخر مرة برفقة مدان بالاغتصاب تبيّن أنّها تعود لهؤلاء الثلاثة ولزوجة الرجل وأطفالها الثلاثة، مرجّحة أن يكون قد أرداهم جميعاً بالرصاص وانتحر.
وقال جو برنتيس قائد شرطة مقاطعة أوكمولجي للصحافيين إنّ الأدلّة تفيد بأنّ «جيسي ماكفادين قتل ستة أشخاص ثم انتحر».
وأضاف «لا علم لي بما كان يفكّر، وما إذا كان قد قام بما قام به عن سابق إصرار، وفي حال كان الأمر كذلك منذ متى» بدأ بالتخطيط لجريمته.
وأوضح قائد الشرطة أنّ القتلى السبعة هم بالإضافة إلى ماكفادين (39 عاماً) زوجته هولي جيس ماكفادين (35 عاماً) وأطفالها الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً والفتاتان المراهقتان اللتان كانتا مفقودتين وعمرهما 14 و16 عاماً وهما صديقتان للأسرة.
وبحسب قناة «فوكس 23» التلفزيونية المحلّيّة فإنّ الفتاتين قصدتا منزل أسرة ماكفادين لقضاء الليلة هناك.
وأكّد قائد الشرطة أنّ كلّ الجثث السبع قتلت برصاصة واحدة على الأقلّ في الرأس.
وتمّ العثور على الجثث السبع الإثنين في هنرييتا، البلدة الصغيرة الواقعة في ولاية أوكلاهوما الريفية في جنوب الولايات المتحدة.
والثلاثاء قالت جانيت مايو، والدة هولي جيس ماكفادين إن ابنتها تزوّجت «وحشاً».
وكتبت على فايسبوك «ابنتي أحبّت أطفالها، ونعم لقد تزوّجت الرجل الذي قتلهم، ولكنّ سحره خدعها».
وأدين ماكفادين بالاغتصاب في 2003، كما أنّه كان ملاحقاً بتهم جديدة أخرى ذات صلة بجريمته السابقة.
وكان يفترض بماكفادين أن يمثل الإثنين أمام محكمة بمقاطعة موسكوجي لمواجهة تهم تشمل «استغلال أطفال في مواد إباحية ومحاولة التماس سلوك جنسي أو التواصل مع قاصر باستخدام التكنولوجيا».
لكنّ ماكفادين لم يمثل أمام المحكمة صباح الإثنين فصدرت مذكرة توقيف بحقّه ودهمت الشرطة منزله، وفق وسائل إعلام محلّية.

قتيلة وجرحى في إطلاق نار بمبنى طبي في أتلانتا

وفي حادث اخر قتلت امرأة وأصيبت 4 أخريات الأربعاء، عندما فتح مسلح النار في قاعة انتظار مستشفى «نورث سايد» في مدينة أتلانتا جنوبي الولايات المتحدة، وفق ما أعلنت الشرطة والتي أفادت بأن المشتبه به ديون باترسون هو عنصر سابق في خفر السواحل، وقد لاذ بالفرار بعد الواقعة.
وقالت شرطة أتلانتا على تويتر: «نعتقد أن المشتبه به مسلح وخطير، ونحذر من الاقتراب منه». وقال رئيس بلدية أتلانتا أندري ديكنز، إن الضحايا نساء، وأكدت ذلك الشرطة في مؤتمر صحافي عصر الأربعاء، قائلة إن الضحايا تتراوح أعمارهن بين 25 و71 عاماً.
وأشار قائد الشرطة دارين شيربوم إلى أن أجهزة عدة تشارك في ملاحقة المشتبه به، بينها مكتب التحقيقات الفدرالي وجهاز الأمن السري.
وقال شيربوم إن والدة باترسون كانت برفقته في قاعة الانتظار في المستشفى، وإنها لم تصب في إطلاق النار. وأوردت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية أن باترسون استشاط غضباً خلال زيارة، قبل أن يفتح النار. وأضاف شيربوم إن من السابق لأوانه معرفة ما إذا تم استهداف أحد من الضحايا على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن عائلة المشتبه به تتعاون مع التحقيق.
ونشرت السلطات صورة لباترسون، بدا فيها مرتدياً بنطالاً داكناً، ومغطياً رأسه، ويضع كمامة، وحاملاً مسدساً. وأظهرت لقطات تلفزيونية انتشار عناصر الشرطة وأجهزة إنفاذ القانون في الموقع، وعدداً من سيارات الإسعاف.
وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس أحيطا علماً بالواقعة. وشددت المتحدثة باسم الرئاسة كارين جان-بيار على وجوب «اتخاذ مزيد من الخطوات لمكافحة العنف الذي نشهده في مجتمعاتنا ومدارسنا وكنائسنا»، مشيرة إلى أن صلاحيات الرئيس مقيدة على هذا الصعيد.
ومنذ مطلع العام الحالي، سجلت في الولايات المتحدة أكثر من 190 عملية إطلاق نار جماعية، وفق منظمة «أرشيف العنف المسلح».
وفي الولايات المتحدة، يتخطى عدد قطع الأسلحة النارية عدد السكان، كما أن البلاد تسجل أعلى معدل للوفيات المرتبطة بالأسلحة بين الدول المتطورة: 49 ألفاً في العام 2021، مقابل 45 ألفاً في العام السابق.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق