تقنية-الغد

ساعة “آبل” الذكية في الاسواق في نيسان والسعر قد يصل الى 10 آلاف دولار

كشف عملاق التكنولوجيا الأميركي “آبل” أمس الاثنين عن موعد طرح ساعته الذكية المنتظرة والتي ستتوافر في الأسواق في 24 من نيسان (أبريل) المقبل. وسيكون بالإمكان القيام بحجز مسبق للساعات بداية من 10 نيسان (أبريل). وتتراوح أسعار الساعة، بحسب النسخ بين 349 دولاراً للنسخة البسيطة و10 آلاف دولار للنسخة الفاخرة.
قالت شركة آبل عملاق التكنولوجيا الأميركية، في معرض طرحها أول منتج جديد لها منذ خمس سنوات سعياً إلى توسيع نطاق تميزها في الأجهزة المحمولة، إنها ستبدأ بيع ساعتها الذكية الجديدة في المتاجر في 24 من نيسان (أبريل) وسيكون سعر أفخر طراز بمبلغ عشرة آلاف دولار.
وستبدأ أسعار مجموعة ساعات آبل الرياضية بمبلغ 349 دولاراً للنموذج الأصغر وسيكون أول منتج جديد لأبل منذ أصبح توماس كوك رئيساً تنفيذياً للشركة متاحاً لتقديم طلبيات الشراء في العاشر من نيسان (أبريل) ومعروضاً في المتاجر في 24 من الشهر نفسه بما في ذلك في باريس ولندن وطوكيو. وقال كوك إن الطراز القياسي للساعة سيبدأ بسعر 549 دولاراً وإن النسخة الفاخرة سيبدأ سعرها من عشرة آلاف دولار.
وقال كوك معقباً في احتفالية طرح الساعة الجديدة «كنت أتمنى ان أحقق هذا منذ كان عمري خمسة أعوام».
ووصف كوك في العرض كيف تؤدي الساعة الجديدة وظائف عدة ترتبط حالياً بالقرص اللوحي (الآي باد).
وساعة أبل الذكية تمكن من يرتديها من متابعة البريد الإلكتروني ودفع مشترياته في متاجر البيع بالتجزئة ومراقبة حالته الصحية والمعلومات المتعلقة بها مثل قياس الضغط ومستوى السكر في الدم وغيرها.
وقالت وكالة بلومبرغ للأنباء إن شركة آبل سمحت لبعض الشركات الكبرى باختبار تطبيقاتها على ساعة أبل الذكية قبل طرحها في الأسواق.
وقالت بلومبرغ نقلاً عن مصادر مطلعة إن ممثلين عن شركات منها فايسبوك ويونيتيد كونتننتال هولدنغز وشركة بي.إم.دبليو قضوا بضعة أسابيع في مقر الشركة لتجربة التطبيقات وضبطها حتى تطرح في الوقت عينه مع الساعة الذكية.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق