سينما

«American Sniper” يحقق اعلى الايرادات في اميركا لعام 2014

حقق فيلم «قناص أميركي» أعلى الإيرادات لعام 2014، متفوقاً بذلك على فيلم «ألعاب الجوع» الجزء الأول.

وقد حقق الفيلم الذي أخرجه كلينت إيستوود وشارك في بطولته برادلي كوبر ونيفي سيل مبلغ 337،2 مليون دولار منذ إطلاقه في شهر كانون أول (ديسمبر) الماضي، بينما حقق «ألعاب الجوع» مبلغ 336،8 مليون دولار.
ويعتبر الفيلم الذي تدور أحداثه في العراق خلال الغزو الأميركي أنجح أفلام كلينت إيستوود.
وقد رشح الفيلم لست جوائز أوسكار ، بينها افضل فيلم وافضل ممثل، لكنه لم يحصل إلا على جائزة أفضل مونتاج صوتي.
وبالرغم من شعبية الفيلم في أوساط المشاهدين، إلا أنه تعرض لانتقادات بسبب طريقة تصويره للحرب في العراق ولشخصية القناص الحقيقي كريس كايل.
وعلى المستوى العالمي حقق فيلم “ Transformers: age of distinction” أعلى الإيرادات، حيث بلغت إيراداته 1،1 مليار دولار، بينما لم تتجاوز إيرادات «قناص أميركي» خارج الولايات المتحدة 140 مليون دولار.

«كراهية»
وكانت اللجنة الأميركية العربية لمناهضة التمييز قالت بعد عرض فيلم «قناص أميركي» إن عرض الفيلم أدى إلى زيادة موجة التهديدات ضد المسلمين في الولايات المتحدة.
جاء ذلك خلال خطاب أرسلته الجماعة الحقوقية للمخرج كلينت إيستوود والنجم برادلي كوبر.
وقالت اللجنة: «شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية مجموعة من التهديدات، والتي جاءت كنتيجة لكيفية تصوير وتجسيد العرب والمسلمين في فيلم قناص أميركي».
وأضافت المنظمة، التي تصف نفسها بأنها أكبر منظمة مدافعة عن حقوق العرب في الولايات المتحدة، أنها جمعت «مئات الرسائل التي تحمل مضموناً عنيفاً وتستهدف العرب والمسلمين الأميركيين من رواد دور العرض السينمائي» معظمها عبر موقعي فايسبوك وتويتر.
وطلب الخطاب من إيستوود وكوبر الرد على مثل هذه الرسائل «في مسعى لتخفيف حدة لغة الكراهية».
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق