حوار

حنا غريب: نريد دولة للبنانيين لا دولة تقودنا من حرب الى حرب

سأل «الاسبوع العربي» الالكتروني امين عام الحزب الشيوعي الجديد حنا غريب عن الشعارات التي حملها الاحتفال بعيد العمال هذه السنة والذي تزامن مع انتخابه على رأس الحزب الشيوعي.

انتخابك على رأس الحزب الشيوعي اللبناني صادف مع حدث احتفال الحزب السنوي بعيد العمال. فما هي العناوين الكبرى لتظاهرة هذه السنة؟
التظاهرة تعطي الامل بمستقبل افضل لكل العمال في لبنان. والقضايا الاقتصادية والاجتماعية ومختلف المطالب للطبقات الاجتماعية هي موضع حماية ويجب ان تشكل موضوع اي نقاش على كل الصعد السياسية وغيرها. على الاقل فان الشعب سيسمع احداً يتحدث عن معاناته وحقوقه. الحركة النقابية توحد الناس. انها نوع من الاتحاد الوطني.
هل ان العناوين الكبرى لخطتك في العمل هي على رأس اهتمام الحزب الشيوعي اللبناني؟
انها جزء كبير من الخطة التي نعمل على اساسها في اطار اقصى هدفنا وهو قيام دولة مدنية، ديمقراطية مقاومة لاسرائيل وللارهاب، حرة في قراراتها السياسية والاقتصادية. دولة تهتم بمواطنيها على كل الصعد، دولة للشعب اللبناني وليس دولة تقودنا من حرب الى حرب.
هل تعتقد ان الحركات المدنية في الاشهر الاخيرة حاولت تصويب المسار؟ وما هي طموحاتك المستقبلية؟
انها بداية. هذه الحركات قدمت قوة معنوية للشعب للمضي في هذه الانطلاقة. للاسف فان السلطة لا تتوحد الا للدفاع عن مصالحها. علينا ان نوحد جهودنا كحركات مدنية ماذا ينقصنا للقيام بذلك؟ يجب فعل ذلك للتقدم وتحقيق احلامنا بدولة افضل.

ارليت قصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق