رئيسيسياسة عربية

ليبيا: حكومة الوفاق تبدأ بتسلم الوزارات في طرابلس

وقع ممثل عن حكومة فايز السراج المدعومة من الأمم المتحدة على محضر تسلم وزارة المواصلات بطرابلس، وذلك بعد أن تسلمت السبت وزارة الحكم المحلي، كما وقعت بداية الأسبوع محضر تسلم مقري وزارتي الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية.

تسلمت حكومة الوفاق الوطني الليبية الأحد مقر وزارة المواصلات في العاصمة طرابلس، غداة تسلمها وزارة الحكم المحلي، وفق ما أفاد المكتب الإعلامي للحكومة.
ودخل محمد عماري وزير الدولة في الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة إلى مقر الوزارة امس حيث وقع ممثل الحكومة محمد عماري، وممثل عن الإدارة العامة للأمن المركزي وممثل عن وزارة الداخلية على محضر التسليم، تحت عنوان «تسليم واستلام».
وكتب على إحدى أوراق المحضر أنه «بتاريخ اليوم الأحد تم استلام مقر وزارة المواصلات والنقل البري بالكامل».
وفي بداية الأسبوع الفائت، تسلمت الحكومة التي تحاول ترسيخ سلطتها في العاصمة منذ دخولها إليها، نهاية آذار (مارس)، مقري وزارتي الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية.
وانبثقت حكومة الوفاق الوطني من اتفاق سلام وقع في المغرب في كانون الأول (ديسمبر) بواسطة الأمم المتحدة من قبل برلمانيين. لكن التوقيع حصل بصفة شخصية.
وتستند الحكومة التي تتخذ من قاعدة طرابلس البحرية مقراً لها، إلى بيان موقع في شباط (فبراير) الماضي من قبل مئة نائب أعلنوا فيه منحها الثقة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق