رياضة-عالم عربي

ارتفاع معنويات الأهلي قبل مواجهة الهلال بعد انتصار كبير في قطر

سيدخل الأهلي مباراة قد تكون حاسمة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم ضد الهلال بمعنويات مرتفعة بعد فوزه 4-1 على مضيفه الجيش القطري لينعش آماله في دوري أبطال آسيا على النقيض من منافسه المحلي الذي خسر 2-صفر أمام تراكتور سازي الإيراني ليهدر فرصة ضمان الصعود.

ويستضيف الأهلي متصدر الدوري السعودي ملاحقه المباشر الهلال في مباراة قمة يوم الأحد قبل ثلاث جولات على النهاية في ظل تصدره للترتيب بفارق ثلاث نقاط عن الهلال.
واستعد النادي الآتي من جدة بأفضل طريقة بعدما سحق الجيش المتأهل بالفعل 4-1 في الدوحة ليبقي على آماله قائمة في التأهل لدور الستة عشر.
وألحق الأهلي أول خسارة بالجيش متصدر المجموعة الرابعة ليرفع رصيده إلى ست نقاط من خمس مباريات بفارق أربع نقاط خلف منافسه القطري.
واعترف السويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي بأهمية الفوز قبل مواجهة الهلال قائلاً «الفوز منحنا دفعة قوية قبل مباراة الجولة الأخيرة أمام الجيش في جدة وكذلك مواجهة الهلال بالدوري المحلي يوم الأحد المقبل».
واتفق تيسير الجاسم قائد الأهلي مع مدربه على أهمية الدفعة المعنوية التي حصل عليها فريقه قبل استضافة الهلال الذي سينتظر حتى الجولة الأخيرة من أجل التأهل للدور الثاني بعد هزيمته أمام منافسه الإيراني في الدوحة.
وقال الجاسم «تشكيلتنا اليوم مزجت بين لاعبين أساسيين وبدلاء من أجل الفوز بعيدا عن مواجهة الهلال المقبلة بالدوري. أرضية الملعب الممتازة ساعدتنا على الأداء الجيد».
ويتقدم العين بنقطة واحدة على الأهلي في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة لكنه سيحتاج للفوز على ناساف باستاد هزاع بن زايد الشهر المقبل في الجولة الأخيرة ليحجز مكانه في دور الستة عشر دون النظر لنتيجة مواجهة الأهلي ضد الجيش بعد تعادله 1-1 خارج ملعبه مع منافسه الاوزبكي يوم الثلاثاء.
وتقام المواجهات السعودية-الإيرانية في دوري الأبطال على ملاعب محايدة بعد أن قطعت السعودية كل علاقاتها مع ايران في كانون الثاني (يناير) بعد هجوم على سفارتها في طهران عقب اعدام السعودية لرجل دين شيعي بارز.
واختار الهلال اللعب في الدوحة لكنه تأخر في الدقيقة 66 بهدف للكاميروني الويس نونج بضربة رأس قبل أن يصنع مهاجم تراكتور سازي الهدف الثاني لفرزاد حاتمي قبل تسع دقائق على النهاية ليضمن الفريق الإيراني التأهل لدور الستة عشر.
ويحتاج الهلال للفوز على تراكتور سازي في مسقط في الجولة الأخيرة الشهر المقبل ليضمن مرافقة الفريق الإيراني بعد فوز باختاكور الاوزبكي 3-1 خارج ملعبه على الجزيرة الإماراتي في أبوظبي ليواصل ملاحقته للفريق السعودي على بطاقة الصعود الثانية.
ولدى الهلال ثماني نقاط مقابل سبع لباختاكور.
وفي الشرق حقق قوانغتشو ايفرغراند الصيني حامل اللقب أول فوز له في البطولة هذا الموسم بتغلبه 2-صفر على مضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي ليتشبث بآماله الضعيفة في الصعود للدور الثاني.
ورفع قوانغتشو الفائز باللقب في 2013 و2015 رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف سيدني المتصدر ونقطتين وراء اوراوا ريدز الياباني صاحب المركز الثاني قبل أن يلتقيا اليوم الأربعاء.
ونقل موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب قوانغتشو قوله «لم تكن مباراة سهلة لكن لعبنا بصورة جيدة. سنركز على ما في أيدينا من أجل التأهل لدور الستة عشر وسنقدم كل ما في وسعنا».
وفي المجموعة السابعة فاز شنغهاي إس.آي.بي.جي 3-1 على ضيفه ملبورن فيكتوري ليؤكد تأهله للدور التالي بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات بفارق ست نقاط عن منافسه الاسترالي وسوون الكوري الجنوبي الذي تغلب 2-1 على جامبا اوساكا ليودع الفريق الياباني البطولة

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق