سياسة لبنانية

المشنوق اصدر قراراً بتأجيل الانتخابات البلدية في تربل

أصدر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قراراً، قضى بتأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية في بلدة تربل قضاء زحلة، وذلك الى حين استكمال الاجراءات الادارية المتعلقة بسجل نفوس قرية شهابية الفاعور. وجاء في القرار:
«بناء على المرسوم رقم 11217 تاريخ 15 شباط 2014 (تشكيل الحكومة) وبناء على نص المادة 23 من القانون رقم 665 تاريخ 29 كانون اول 1997 (تعديلات على بعض النصوص في قانون انتخاب اعضاء مجلس النواب وقانون البلديات وقانون المختارين).
وبناء على القرارين رقم 508 و509 تاريخ 26 آذار 2016 (دعوة الهيئات الناخبة الانتخابية البلدية والختيارية في دوائر محافظة البقاع).
وحيث انه تم بموجب القانون رقم 175 تاريخ 29 آب 2011 انشاء قرية شهابية الفاعور في قضاء زحلة، وحيث انه صدر بتاريخ 26 تشرين اول 2013 قرار بفتح سجل نفوس خاص بقرية شهابية الفاعور في قسم نفوس زحلة.
وحيث انه لغاية تاريخه لم يتم استكمال جميع الاجراءات الادارية لنقل قيود الاشخاص القاطنين في تربل الى سجل نفوس قرية شهابية الفاعور، وبالتالي تعذر دعوة الهيئات الناخبة للانتخابات الاختيارية في هذه القرية وتمكنهم من ممارسة حقهم في الانتخابات.
وحفاظاً على العيش المشترك وحسن سير العملية الانتخابية في هاتين البلدتين، بناء على مقتضيات المصلحة العامة،
وبناء على ما تقدم، أصدر وزير الداخلية والبلديات قراراً قضى بتأجيل الانتخابات البلدية والاختيارية في بلدة تربل قضاء زحلة وذلك الى حين استكمال الاجراءات الادارية المتعلقة بسجل نفوس قرية شهابية الفاعور.
ويتولى ومحافظ البقاع مهام القيام بمجلس بلدية تربل، وذلك حتى انتخاب مجلس بلدي فيها».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق