دولياترئيسي

كلينتون وساندرز يتفقان بعد «مفاوضات شاقة» على مناظرة في نيويورك

توصل المتنافسان على ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز بعد مفاوضات شاقة، الى اتفاق على اجراء مناظرة تلفزيونية في بروكلين الاسبوع المقبل قبل ايام من الانتخابات التمهيدية المقررة في ولاية نيويورك.

واعلنت شبكة «سي ان ان» التلفزيونية الاميركية التي ستبث هذه المناظرة ان المرشحين الديموقراطيين اتفقا اثر مفاوضات مضنية استمرت اياماً عديدة على التواجه في 14 نيسان (ابريل) قبل الانتخابات التي ستجرى في هذه الولاية الواقعة شمال شرق الولايات المتحدة في 19 نيسان (ابريل).
وكان فريق السناتور ساندرز كرر الاسبوع الماضي طلبه لمناظرة جديدة مع كلينتون، من دون جدوى، الى ان تم التوصل الى اتفاق الاثنين.
وكان ساندرز وكلينتون التقيا للمرة الاخيرة في التاسع من آذار (مارس). ويفترض ان تنظم مناظرتان في نيسان (ابريل) وايار (مايو) لكن لم يحدد موعد ومكان هذين اللقاءين الجديدين. وقد طلب ساندرز ان تنظم احداهما في ولاية نيويورك.
وقال مايكل بريغز الناطق باسم السناتور عن فيرمونت «نحن سعداء لانها وافقت في نهاية المطاف». من جهته، اكد براين فالون الناطق باسم كلينتون في تغريدة «بروكلين في 14 نيسان (ابريل). تم الاتفاق».
ونيويورك هي ثاني اكبر انتخابات تمهيدية وتشمل 247 مندوباً، بعد كاليفورنيا حيث سيجري الاقتراع في السابع من حزيران (يونيو) (475 مندوباً).
وساندرز مولود في بروكلين بينما شغلت كلينتون التي تتحدر من ولاية ايلينوي مقعد مجلس الشيوخ لولاية نيويورك من 2001 الى 2009.
وكشف استطلاع للرأي اجراه معهد كينيبياك في نهاية الاسبوع الماضي ان كلينتون تتمتع بتأييد 54 بالمئة في نوايا التصويت، مقابل 42 بالمئة لساندرز.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق