مجتمع

«سكون»: استقبال حالات «الجرعة الزائدة» كمرضى حماية لحياة الأشخاص

صورة عن التعميم الذي اصدرته وزارة الصحة العامة حول التعامل مع حالات الجرعة الزائدة

اعلن المركز اللبناني للادمان «سكون» أنه وبعد العمل مع وزارة الصحة العامة اللبنانية وقوى الأمن الداخلي على الأضرار الناجمة عن التعامل مع حالات الجرعة الزائدة كجريمة من خلال استدعاء الشرطة عند استقبال حالات الجرعة الزائدة في المستشفيات، أصدرت وزارة الصحة العامة تعميمًا تطلب فيه الى المستشفيات وغرف الطوارىء استقبال حالات الجرعة الزائدة كمرضى لهم كامل الحق في الصحة، الحماية والسريّة.

ورأت «سكون» ان هذا التعميم يدل على التزام واضح باتجاه اعتبار الجرعة الزائدة قضية صحية، مُمهداً الطريق لتجنّب الوفيات غير الضرورية.
وتقدمت «سكون» بالشكر الى وزارة الصحة العامة على حماية حياة الأشخاص وايضاً بشكر كبير لـ Association of Justice and Mercy (AJEM) Lebanon،Soins Infirmiers et Developpement Communautaire (SIDC)، Middle East & North Africa Harm Reduction Association (MENAHRA)، Nusroto Al Anashid، The Legal Agenda، وكل من يدعم هذه القضية.

من هي «سكون»؟
تم تأسيس «سكون» – المركز اللبناني للإدمان، في العام 2003 بهدف مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإدمان، للعودة إلى حياتهم الطبيعية، وذلك عبر توفير بيئة راعية وغير حكمية للعلاج والاستشارة المركزة على الشخص المدمن نفسه.
فضلاً عن ذلك، يولي مركز «سكون» الأولوية لتوعية الشباب والمجتمع حول التعاطي المضر للمخدرات ولتعزيز الصحة النفسية والجسدية.
كما يناصر «سكون» من أجل تغيير السياسات المتعلقة بالمخدرات، من أجل ضمان متعاطي المخدرات في مرحلة التعافي من الحصول على حقوقهم الإنسانية الأساسية من رعاية صحية و عدالة قضائية.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق