رئيسيلبنان

مؤتمر رياضي في الجامعة الانطونية بالتعاون مع المركز الفرنسي

نظم معهد التربية البدنية والرياضية في الجامعة الانطونية بعبدا بالتعاون مع المركز الفرنسي في لبنان وجامعة كلود برنارد ليون الفرنسية ومؤسسة ليليان تورام مؤتمراً تحت عنوان «الاسس العلمية لتدريبات السرعة».
شارك في المؤتمر مدرب العاب القوى الفرنسي في اونتانون وهو مدرب جيمي فيكو بطل اوروبا في سباق مئة متر وكلاوديو غودينو مدرب اللياقة البدنية السابق لمنتخب ايطاليا بكرة القدم الحائز معه على كأس العالم في العام 2006 ولناديي جوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين الشهيرين اضافة مداخلة اللاعب السابق لمنتخب فرنسا في كرة القدم ليليان تورام الحائز على لقب كأس العالم في العام 1998 ومديرة كلية التربية البدنية والرياضية بالجامعة زينا مينا.
وناقش المجتمعون الادوار المختلفة للسرعة وعلاقتها بالرشاقة والليونة والتسريع والتدريب المحدد جداً بكل اختصاص.
وتحدثت مينا عن المؤتمر الذي استضافته الجامعة الانطونية حول «السرعة» في الرياضة والذي لاقى النجاح الكبير. وتطرقت الى النادي الانطوني الرياضي الذي اصبح تحت اشراف الجامعة الانطونية حيث تمارس فيه العاب عدة وفي طليعتها كرة السلة والكرة الطائرة والعاب القوى والكونغ فو والجودو وكرة الطاولة.
ومن اهداف النادي ضرورة امتلاك المعرفة لتطبيق برنامج السرعة وتقنياتها الاحترافية التي تعزز من حظوظ الفرق واللاعبين الرياضيين وتساعدهم على تحقيق اهدافهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق