رئيسيسياسة عربية

الجزائر: هجوم إرهابي بالصواريخ يستهدف قاعدة نفطية في عين صالح

أحبط الجيش الجزائري في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة محاولة اعتداء إرهابي على قاعدة نفطية في منطقة عين صالح. وغرد أحد الصحافيين المحليين على تويتر أن المهاجمين استهدفوا القاعدة بصواريخ.

أفادت صحيفة «الخبر» الجزائرية، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ «العليمة»، أن الجيش الجزائري أحبط محاولة اعتداء إرهابي استهدف قاعدة نفطية تابعة للشركة البريطانية «بريتيش بترلوليم» في وقت مبكر من اليوم الجمعة.
وقال أحد الموظفين العاملين في الموقع طالباً عدم كشف هويته «حوالي الساعة السادسة هاجمت مجموعة إرهابية بالصاروخ حقل خرشبة» الذي تستثمره بشكل مشترك مجموعات سوناطراك الجزائرية وبريتش بتروليوم البريطانية وستات -أويل النروجية. ويتضمن الموقع الذي استهدف مقرين للإقامة ومركزاً للإنتاج.
وغرد رئيس تحرير صحيفة «الوطن» الجزائرية الناطقة بالفرنسية، عدلان مدي، على تويتر أن المهاجمين أطلقوا ثلاثة صواريخ على القاعدة.
وتعرف منطقة عين صالح بوجود حقول الغاز والنفط، وهي محمية بحواجز لمنع زحف الرمال من الناحية الغربية ذات الطابع الصحراوي.
وكان 40 شخصاً بينهم ستة بريطانيين وكولومبي مقيم في المملكة المتحدة قتلوا في الاعتداء الإرهابي على المجمع الغازي عين أميناس، الواقع على بعد 1300 كلم جنوب شرقي العاصمة الجزائرية، في كانون الثاني (يناير) 2013 واحتجز خلاله المهاجمون رهائن.
وكان تحقيق قضائي بريطاني حول الهجوم صدر في شباط (فبراير) من السنة الماضية، حمل المجموعة الجهادية التي نفذت الاعتداء مسؤولية مقتل الرهائن. وأثار هذا القرار حفيظة أسر الضحايا وغضبها.

فرانس24
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق