أخبار متفرقة

التيار المستقل: للاسراع في انتخاب رئيس من خارج الاصطفافات الحادة

اعتبر المكتب السياسي لـ «التيار المستقل» في بيان بعد اجتماعه الاسبوعي برئاسة اللواء عصام أبو جمرة أن «الحكومة حلت، وأخيراً، قضية النفايات بإقرار لامركزيتها، وفقاً لاقتراح كرره وأصر عليه التيار المستقل مع ضرورة اعتماد الحزم في مراقبة التنفيذ، حتى لا يتفشى الفساد في المعالجة من الرأس إلى القاعدة، وهكذا تصبح لامركزية معالجة النفايات هذه مقدمة لتطبيق اللامركزية الادارية العامة».
وبحث المجتمعون «في مبررات ودوافع قرار الرئيس الروسي مباشرة سحب قواته من سوريا»، واعتبروه «عامل تحول هام في وضعها»، مناشدين «القوى الكبرى أن تعيد للدولة السورية سيادتها واستقرارها وللشعب السوري أمنه ترؤفاً بالمشتتين منه في بقاع الارض هرباً من ويلات هذه الحرب الشرسة».
اضافوا: «أن أتباع سياسة أنا أو لا أحد من جهة وسياسة النكايات من جهة أخرى من قبل بعض القادة الزعماء المسيحيين لم ولن توصلهم الى ما يبغون. وقد اثبتت التطورات في الماضي والحاضر انها لا تخدم لبنان، ولو فيها خير لأثمرت من زمان، لذلك أكدوا أن عليهم التوقف عن المغالاة وانتخاب رئيس للجمهورية وفوراً من خارج الاصطفافات الحادة لتعود الحياة الطبيعية الى المؤسسات العامة».
وأبدى المجتمعون ترحيبهم وتأييدهم «قرار اجراء الانتخابات البلدية في حينها، وبعدها الانتخابات النيابية بروح ديمقراطية»، مؤكدين «ضرورة اعتماد قانون جديد لها على أساس الدائرة الفردية المعتمدة في معظم بلاد العالم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق