أخبار متفرقة

الامارات تحتفل بيوم المرأة العالمي

أحيت فرقة أورنينا للرقص المسرحي أوبريت خاصا بالإمارات تحت شعار «كبيرة يا الإمارات» بمناسبة عيد المرأة العالمي، وبحضور رسمي كثيف تقدمه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الحفل حشد من المسؤولين الإماراتيين تقدمهم الشيخ نهيان مبارك  ال نهيان وزير الثقافة، ومسؤولون دبلوماسيون وفنانون وصحفيون من جميع الوسائل الإعلامية الناشطة في الإمارات.
وقدمت أورنينا في الأوبريت الجديد عرضاً مسرحياً مؤلفاً من ثلاث لوحات بمدة 20 دقيقة أخرجها الممثل والفنان الشهير الدكتور حبيب الغلوم، بمشاركة من الممثلة سميرة أحمد.
وفي تصريحات خاصة قال النجم والمخرج الاماراتي حبيب الغلوم إنه كان سعيداً لإخراجه هذا الحفل منوهاً بأهمية المناسبة المتعلقة بالمرأة.
وقال: «ليس هناك من مكان أفضل للاحتفاء بالمرأة في يومها العالمي مثل الإمارات».
وأضاف: «قدمنا في هذا الحفل ما يعطي للمرأة حقها وقيمتها، ومن جميع النواحي واظهرنا ما يليق بها من مكانة، وسعيت للنجاح فيه كهدية للمرأة العربية في هذا اليوم الكبير».
وعبّر عن إعجابه بفرقة أورنينا للرقص المسرحي وللأداء المبهر الذي قدمته عبر عناصرها وكوادرها كافة، مشيداً بتاريخها في العطاء للفن الراقي.
أما النجمة سميرة أحمد فرأت أن الاحتفالية كانت منصفة للمرأة، معبرة عن ارتياحها لما تم تقديمه وللأجواء التي سادت الاحتفالية وخصوصاً مع الحضور الرسمي من سمو الشيخ وزير داخلية البلاد وفق تأكيدها.
أما مصمم اللوحات ناصر ابراهيم فاعتبر الاحتفال بمثابة هدية للمرأة في يومها هذا، مشيداً بالأجواء على الصعد كافة.
كما وعبّر عن سعادته لتكريم الشيخ سيف بن زايد آل نهيان له شخصياً وللفرقة، مثمناً جهود دولة الإمارات في رعاية الفن ورعاية الإبداع والمبدعين وإيلاء المرأة الاهتمام اللازم على حد تأكيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق