دولياترئيسي

كيري يجدد دعمه لحكومة وحدة وطنية في ليبيا وكوبلر يحذر من تفككها

ذكرت وزارة الخارجية الأميركية أن وزير الخارجية جون كيري التقى بالممثل الخاص للأمم المتحدة في ليبيا مارتن كوبلر لبحث وسائل دعم حكومة وحدة وطنية في ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن كيري أكد أن الولايات المتحدة سوف تستمر في دعم رئيس الوزراء فايز السراج وحكومة الوفاق الوطني قبل الاجتماع المقرر عقده في تونس الأسبوع المقبل لبحث سبل توطيد سلطة الحكومة في العاصمة الليبية طرابلس.
وأضاف البيان أن وزير الخارجية «عبر عن قلقه من أنه على الرغم من جهود غالبية الزعماء الليبيين لترسيخ هذه الحكومة إلا أن مجموعة من المعرقلين منعت تصويتاً رسمياً كان سيصادق على مجلس الوزراء».
ويصر دبلوماسيون غربيون على أن الخيار الوحيد لتوحيد ليبيا وهزيمة المسلحين هو خطة الانتقال السياسي التي ناقشتها الأمم المتحدة ووقعت عليها بدعم ليبي ضئيل.
ويشعر هؤلاء الدبلوماسيون بالضيق المتزايد بعد أن رفض مجلس النواب، الموجود شرقي ليبيا، حكومة وحدة مقترحة، كما رفض التوقيع مراراً على الاقتراع على تشكيلة معدلة.
وقال كوبلر لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة هذا الأسبوع «على ليبيا أن تمضي للأمام وإلا فإنها تخاطر بتعرضها للتفكك والانهيار».

بي بي سي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق