أخبار متفرقة

هبة من الكتيبة الفنلندية الإيرلندية في اليونيفل للجيش اللبناني

قدمت الكتيبة الفنلندية – الإيرلندية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة «اليونيفيل» هبة عبارة عن نظام إنارة على الطاقة الشمسية، ومواد بناء لإنشاء وحدتين سكنيتين، ومولدي كهرباء لفائدة الجيش اللبناني.
وللمناسبة، نظمت قيادة قطاع جنوب الليطاني في ثكنة بنوا بركات، في صور إحتفالاً حاشداً بحضور قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ممثلاً بقائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل، سفير فنلندا في لبنان ماتتي لاسيللا، نائب القائد العام لـ «أليونيفيل» الجنرال سانديب سينغ باجاج ، قائد الكتيبة الفنلندية – الإيرلندبة العقيد كاري كاكينن وعدد من ضباط الجيش اللبناني واليونيفيل وفاعليات من المنطقة.
وتندرج الهبة التي قامت بتمويلها وزارة الشؤون الخارجية في حكومة فنلندا عبر مكتب التعاون المدني – العسكري للكتيبة الفنلندية – الإيرلندية في إطار الدعم والإلتزام الدولي لفائدة الجيش اللبناني إنسجاماً وروحية القرار 1701.
وشكر أبو خليل قوات «اليونيفيل» عموماً، والكتيبة الفنلندية – الإيرلندية خصوصاً على الهبة، وعلى الدعم المتواصل منوهاً بـ «التعاون الوثيق بين «اليونيفيل» والجيش اللبناني، في سبيل الأمن والإستقرار في جنوب لبنان».
وأعرب العقيد كاكينن عن «سروره لتقديم الهبة، التي سوف تساهم في تلبية جزء من حاجيات الجيش اللبناني»، لتسهيل القيام بدوره، مشدداً «على علاقة الصداقة والإحترام المتبادل بين جنود حفظ السلام «لليونيفيل» والزملاء في الجيش اللبناني».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق