أبرز الأخباردوليات

كيري: إيران سحبت وحدات من الحرس الثوري المقاتلة في سوريا ولكنها تنقل اسلحة الى لبنان

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس، قبل يومين من تطبيق وقف إطلاق النار، أن إيران سحبت وحدات من الحرس الثوري المشاركين في المعارك في سوريا.

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس، إن ايران سحبت «عدداً مهماً» من عناصر الحرس الثوري من ساحة الاقتتال في سوريا.
وصرح كيري أمام إحدى لجان الكونغرس قبل يومين من وقف محتمل لإطلاق النار في سوريا، أن تدخل إيران المباشر يتراجع في هذا البلد. وأضاف أمام المشرعين الأميركيين أن «آلحرس الثوري سحب عناصره بالفعل من سوريا، لقد سحب آية الله خامئني عدداً مهماً من الجنود هناك. تواجدهم يتراجع فعلياً في سوريا».
وأشار كيري قائلاً إن «هذا لا يعني أنهم ليسوا ضالعين أو ينشطون في تدفق الأسلحة من سوريا عبر دمشق إلى لبنان. نحن قلقون بشأن ذلك، وهناك قلق مستمر».
في حين لم يكشف وزير الخارجية عن مصدر معلوماته خلال جلسة علنية، لكنه دعا المشرعين إلى «الاطلاع على ملخص لأجهزة الاستخبارات».
ولم تكشف طهران أبداً أرقاماً رسمية لعديد قواتها الحالية في سوريا، لكن منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي قتل أكثر من 100 إيراني في سوريا ضمنهم بعض كبار قادة الحرس الثوري، وفقاً لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.

فرانس 24 / أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق