اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

«بريت اواردز» البريطانية: اديل تكافأ من الفضاء وتحية الى ديفيد بووي

فازت المغنية البريطانية أديل بجائزة أغنية العام في بريطانيا عن أغنيتها «هالو» في حفل توزيع جوائز بريت الذي حضره أبرز المشاهير في لندن مساء الأربعاء.
 
قدم الرائد البريطاني توم بيك من الفضاء جائزة الى المغنية اديل خلال الحفل السادس والثلاثين لجوائز «بريت اواردز» الموسيقية البريطانية الذي تخلله تحية مؤثرة الى ديفد بووي.
وقال رائد الفضاء البريطاني تيم بيك للمغنية في رسالة مسجلة من محطة الفضاء الدولية «كلنا هنا من كبار المعجبين لك».
وقدم الى اديل جائزة «النجاح العالمي» (غلوبال ساكسيس) عن البومها الاخير «25» الذي فاز هذه السنة ايضاً بجائزة افضل البوم في حين حصدت اغنية «هيلو» جائزة افضل اغنية منفردة فيما اختيرت اديل افضل مغنية منفردة.
وتفوقت أديل على منافسين مثل إد شيران وكالفين هاريس.
وصعدت الى المسرح وهي تبكي «انها نتيجة لا بأس بها لفتاة من توتنهام لا تحب السفر بالطائرة ان تحصل على جائزة النجاح العالمي. توم بيك انا احبك واتمنى ان تكون بخير ولا تشعر بالجوع. الى اللقاء».
وقد استغلت المغنية قبل ذلك كلمتها بعد تسلمها جائزة اخرى لدعم المغنية الاميركية كيشا التي تتهم منتجها بالتعدي عليها جنسياً.
وفي محطة مؤثرة خلال الحفل، اشاد الممثل غاري اولدمان والمغنية آني لينوكس باسطورة الروك البريطانية ديفيد بووي الذي توفي جراء السرطان الشهر الماضي.
وقال اولدمان «ديفيد كنت انساناً فانياً الا ان قدرتك كانت خارقة وموسيقاك الرائعة مستمرة».
وقد ادت فرقة بووي السابقة اغنية «لايف اون مارس» مع المغنية الشابة لورد التي كان يدعمها بووي.

مهداة الى اللاجئين
وافتتحت فرقة «كولدبلاي» الحفلة حاصدة جائزتها الرابعة في اطار هذه المكافآت البريطانية لافضل فرقة عن البومها الاخير «ايه هيد فول اوف دريمز».
واهدى كريس مارتن قائد الفرقة الجائزة «الى كل الموسيقيين من الشباب والشابات في مخيمات اللاجئين عبر العالم. قد يكونون هم مكاننا ونحن في مكانهم لذا نرسل اليهم حبنا».
واختير جاستن بيبر الذي غنى الى جانب الفائز بجائزة افضل فنان بريطاني منفرد جيمس باي، افضل فنان عالمي منفرد.
وفازت بيورك بجائزة افضل فنانة عالمية.
وقد الهبت ريهانا التي اجلت انطلاق جولتها العالمية وانسحبت من حفل «غرامي» الاميركي الاسبوع لماضي بداعي المرض، قاعة «او تو ارينا» بتأديتها اغنيتها الجديدة «وورك» بمشاركة الفنان درايك.

غياب التنوع
وقبل الحفل تلقى المنظمون انتقادات كثيرة على غياب الفنانين الذين يمثلون موسيقى المدن والذين يجسدون التنوع العرقي في البلاد في صدى للانتقادات التي وجهت الى منظمي جوائز الاوسكار السينمائية الاميركية لغياب الممثلين السود في الترشيحات.
واعرب مغني الراب البريطاني ستورمزي عن خيبة امله لعدم وجود ممثلين عن نوعه الموسيقي.
واعلنت مغنية السول لورا مفولا انها لن تحضر الحفل بسبب «مشكلة في التنوع».
واعتبر اليكسيس بيتريديس الناقد الموسيقي في صحيفة «ذي غارديان» ان جوائز «بريت اواردز»، «تجعل موسيقى البوب البريطانية اكثر اثارة للملل مما هي عليه».
وقد دافع المنظمون عن موقفهم موضحين ان هدفهم هو تكريم الفنانين الذين سجلوا افضل المبيعات لكنهم اقروا ان الوقت حان ربما «لالقاء نظرة جديدة» على طريقة اختيار المرشحين. واكد المنظمون انهم بصدد تشكيل لجنة من شأنها ان تساعدهم على الانفتاح على مواهب متنوعة اكثر.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق