اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

أديل تستعيد صدارة بيلبورد 200 وتوقعات بتصدرها جوائز «بريت» الغنائية

ربما بكت أديل طويلا بعد أدائها المهتز الأسبوع الماضي في حفل جوائز غرامي، لكن المغنية البريطانية استعادت صدارة قائمة بيلبورد 200 الأسبوعية للألبومات الغنائية في ظل استمرار الإقبال على أحدث ألبوماتها (25) بعد ثلاثة أشهر من طرحه بالأسواق. كما من المتوقع أن تفوز أديل بجائزة أفضل ألبوم في العام في جوائز «بريت» الغنائية.

وستغني أديل خلال حفل «بريت»، إضافة إلى المغنية ريهانا ومغني البوب جستن بيبر والكندي «ذا ويكند».
وتتنافس أديل أيضاً على جائزة أفضل مغنية بريطانية، ويتوقع المراهنون أن تتمكن من الحصول على كلا الجائزتين.
ويعلن عن جوائز «بريت» في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
وبيع من ألبوم أديل الجديد «25» مليونين و730 ألف نسخة في بريطانيا.
ويتوقع أن يستحوذ على جوائز «بريت»، إذ أنه مرشح لجائزة أفضل فيديو وأفضل أغنية فردية، وكلاهما يعتمد على تصويت الجمهور.
وتشير إحصاءات شركة نيلسن ساوند- سكان إلى أن ألبوم (25) صعد من المركز الثاني إلى القمة بعدما حصد 151 ألف وحدة أخرى من بيع الألبوم وأغنيته الرئيسية والبث عبر الإنترنت. وبيعت 8،3 مليون نسخة إجمالاً من الألبوم داخل الولايات المتحدة.
ويضم الألبوم أغنية (أول آي أسك) التي قدمتها أديل الأسبوع الماضي في حفل جوائز غرامي الذي أذيع تلفزيونيا لكن أداء الأغنية شابته مشكلات تقنية حين سقط الميكروفون فوق أوتار البيانو وخرج صوت أديل حادا وعاليا.
وفي وقت لاحق من الأسبوع ظهرت أديل في البرنامج الحواري للمذيعة إيلين ديجينرس وقدمت الأغنية بشكل جيد وأجرت مقابلة صريحة قالت فيها «شعرت بالحرج الشديد» و«بكيت طوال اليوم» بعد حفل جوائز غرامي.
ومن بين نجوم حفل جوائز غرامي الذين حققوا قفزة بالمراكز العشرة الأولى بقائمة بيلبورد 200 للألبومات الغنائية الكندي جاستن بيبر الذي فاز بأول جائزة غرامي له وقفز ثلاثة مراكز ليصل إلى المركز الثاني بألبومه (بوربوس).
كما تقدم المغني كريس ستابلتون – الذي حصد أربع جوائز غرامي – من المركز الحادي عشر للمركز الخامس بألبوم (ترافلر) وقفز المغني ويكند – الذي فاز بجائزتي غرامي – ستة مراكز ليصل إلى المركز السادس بألبوم (بيوتي بيهايند ذا مادنيس) فيما قفزت تيلور سويفت – التي فاز ألبومها (1989) بجائزة أفضل ألبوم للعام – 12 مركزا لتحتل المركز الثامن بالقائمة.
وفي قائمة الأغاني الرقمية – التي تقيس مبيعات الأغنية عبر الإنترنت – احتل ألبوم (ماي هاوس) للمغني فلو رايدا الصدارة للأسبوع الثاني على التوالي بعد مبيعات بلغت 135 ألف نسخة.

رويترز/بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق