رئيسيسياسة عربية

الاسد اكد لبوتين استعداده لاحترام وقف اطلاق النار في سوريا

اكد الرئيس السوري بشار الاسد لنظيره الروسي فلاديمير بوتين استعداده لاحترام الاتفاق الاميركي – الروسي على وقف اطلاق النار في سوريا، على ما اعلن الكرملين الاربعاء.

وافاد الكرملين في بيان صدر اثر مكالمة هاتفية بين الرئيسين ان الاسد «اكد بصورة خاصة ان الحكومة السورية على استعداد للمساهمة في تنفيذ وقف اطلاق النار».
وتابع البيان ان الاسد اعتبر ان الهدنة التي يفترض ان تبدأ منتصف ليل الجمعة السبت (الجمعة الساعة 22،00 ت غ) تشكل «خطوة مهمة نحو تسوية سياسية للنزاع».
غير ان الرئيسين «اشارا الى اهمية التصدي بلا هوادة لتنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات الارهابية الاخرى المصنفة كذلك من الامم المتحدة».
واوردت وكالة الانباء السورية الرسمية «سانا» خبراً مماثلاً.
وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية افاد الثلاثاء في بيان عن قبول الحكومة السورية «بوقف الاعمال القتالية، على أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الاٍرهاب ضد داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الاخرى المرتبطة بها وبتنظيم القاعدة وفقاً للإعلان الروسي – الاميركي».
وابدت الحكومة السورية في البيان «استعدادها لاستمرار التنسيق مع الجانب الروسي لتحديد المناطق والمجموعات المسلحة التي سيشملها هذا الوقف طيلة مدة سريانه».
واكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين ان روسيا «ستفعل كل ما يلزم» لكي تتقيد سوريا باتفاق وقف اطلاق النار، مبدياً الامل بان «تفعل الولايات المتحدة الشيء نفسه» مع الفصائل السورية المسلحة المعارضة.
وجاء الاعلان عن وقف اطلاق النار بعد ثلاثة اسابيع من فشل المفاوضات السورية في جنيف بين وفدي الحكومة والمعارضة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق