متفرقاتمن هنا وهناك

«نيو داي» اول صحيفة تصدر في بريطانيا منذ 30 عاماً

اعلنت مجموعة «ترينتي ميرور» الاثنين ان صحيفة «نيو داي» اليومية و«المحايدة سياسياً» ستكون متوافرة في الاسواق اعتباراً من 29 شباط (فبراير) لتكون اول صحيفة تصدر في بريطانيا منذ 30 عاماً.

وجاء في بيان صدر عن المجموعة التي تصدر صحيفة «ذي دايلي ميرور» الشعبية ان «نيو داي ستكون صحيفة محايدة سياسياً وستصدر من الاثنين الى الجمعة».
واضاف البيان ان الصحيفة الجديدة ستتالف من 40 صفحة وستكون متوافرة مجاناً في اليوم الاول لصدورها في اكثر من 40 الف نقطة توزيع قبل ان تباع بسعر 25 بنساً (0،32 يورو) على مدى اسبوعين ثم مقابل 50 بنساً (0،64 يورو).
وتابع ان الصحيفة التي ستكون مستقلة تماماً عن ذي دايلي ميرور «ستغطي الاحداث المهمة بشكل متوازن وبدون فرض راي معين على القارىء»، كما انها «ستتوجه الى مجموعة كبيرة من القراء من الرجال والنساء الذين يريدون صحيفة مختلفة غير متوافرة في الوقت الحالي».
وصرحت اليسون فيليبس رئيسة تحرير الصحيفة الجديدة «هناك كثيرون لا يشترون الصحف اليوم ليس لانها ما عادت تستهويهم بل لان الصحف المتوافرة حالياً في الاكشاك لا تلبي تطلعاتهم».
من جهته، قال سايمون فوكس المدير العام لمجموعة «ترينتي ميرور» ان «اكثر من مليون شخص توقفوا عن شراء الصحف في العامين الاخيرين لكننا نعتقد ان عدداً كبيراً منهم يمكن ان يجذبه المنتج المناسب».
ويأتي اعلان صدور الصحيفة الجديدة بعد عشرة ايام من اعلان توقف صدور النسخة الورقية لصحيفة «ذي اندبندنت» التي تشهد مبيعاتها تدهوراً منذ بضع سنوات وستصدر فقط بنسخة رقمية اعتباراً من 26 اذار (مارس).
وكانت صحيفة «ذي اندبندنت» التي تاسست في العام 1986، من الاقل مبيعاً في بريطانيا (55 الف نسخة في اليوم) مقارنة بصحف شعبية مثل «صن» و«دايلي ميل» وايضاً «تايمز» و«غارديان» و«دايلي تلغراف».
واوضح فوكس للبي بي سي ان توقيت اطلاق الصحيفة الجديدة لا علاقة له بتوقف صدور صحيفتي «ذي اندبندنت» و«اندبندنت اون صنداي»، مضيفاً ان صحيفة «نيو داي» لن يكون لها موقع الكتروني مع انها ستكون موجودة على شبكات التواصل الاجتماعي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق