رئيسيسياسة عربية

غارات التحالف تقتل 38 مدنياً على الأقل في الحسكة

قتل عشرات المدنيين في غارات متفرقة على محافظة الحسكة السورية نفذها «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس.
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس، أن 38 شخصاً على الأقل قتلوا في ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا خلال اليومين الماضيين.
ويذكر أن الولايات المتحدة تنفذ مع حلفائها ضربات جوية في المنطقة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يسيطر على مناطق من الحسكة، لكنه خسر أراضي في الشهور القليلة الماضية لصالح تحالف تدعمه أميركا يضم وحدات حماية الشعب الكردية القوية.
وتضمن عدد القتلى الذي نشره المرصد 15 شخصاً على الأقل قتلوا عندما أصابت ضربات مخبزاً في مدينة الشدادي قرب الحدود مع العراق يوم الثلاثاء.
ووفقا للمرصد أدت ضربات جوية أخرى في ثلاث قرى إلى مقتل 15 شخصاً آخرين امس بينهم ثلاثة أطفال في حين لقي ثمانية مدنيين آخرين حتفهم في ضربات بمناطق أخرى. ولم يتسن لرويترز التأكيد على هذه التقارير بشكل مستقل.
وقال اللفتنانت جنرال تشارلز براون قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية إنه على علم بالتقارير التي أوردت سقوط ضحايا من المدنيين. وأضاف أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيبدأ في تقويم مصداقية هذه التقارير وسيبدأ تحقيقا إذا تطلب الأمر. مضيفاً «أنا أعلم بالفعل أننا ننفذ ضربات في تلك المنطقة على مدى الأيام الماضية».
وتدعم واشنطن تحالف قوى سوريا الديمقراطية وهو تحالف يضم مقاتلي وحدات حماية الشعب وجماعات أخرى تقاتل المتشددين على الأرض. وانتزع التحالف السيطرة على الهول من تنظيم «الدولة الإسلامية» في تشرين الثاني (نوفمبر).

فرانس 24 / أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق