Life Styleمتفرقات

«ستاربكس» و«كوستا» تتعهدان تخفيف السكر في مشروباتهما المنكهة

تعهدت سلسلتا مقاهي «ستاربكس» و«كوستا» تقديم مشروبات صحية اكثر اثر نشر تقرير لجمعية بريطانية خلص الى ان مستويات السكر مرتفعة بدرجة «خطيرة» في بعض المشروبات الساخنة المنكهة.

ومن بين المشروبات الـ 131 التي حللتها جمعية «اكشن اون شوغر» تبين أن 98% تحوي كميات كبيرة من السكر بما يسمح بمنحها العلامة الحمراء ضمن التصنيف البريطاني ما يعني توصية المستهلكين بتقليص استهلاكهم منها.
وتقدم سلسلة مقاهي «ستاربكس» مشروباً بحجم كبير محضراً من الفواكه المعالجة بينها العنب والبرتقال والقرفة تضاف اليها 25 ملعقة من السكر وفق الجمعية.
وقال رئيس الجمعية غراهام ماكغريغور «هذا مثال اخر على الكمية الفاضحة من السكر المضاف الى اغذيتنا ومشروباتنا»، موضحاً «من غير المستغرب أن بلدنا يسجل اعلى معدلات للبدانة في اوروبا».
ولفتت متحدثة باسم «ستاربكس» الى ان سلسلة المقاهي تعهدت هذه السنة بـ «تقليص مستويات السكر المضاف الى مشروباتنا الاكثر غنى بها بنسبة 25% بحلول سنة 2020».
وأضافت «نقدم ايضاً مجموعة كبيرة من المنتجات الأخف».
كذلك لفت المسؤول الاعلامي في مقاهي «كوستا» كيري باركين الى أن السلسلة اتخذت «تدابير مهمة لتقليص مستوى السكر» في منتجاتها وهي تعتزم «مواصلة تحسين التوازن» الغذائي لمنتجاتها.
من ناحيتها دعت الباحثة في الجمعية كوثر هاشم شبكات المقاهي الى التحرك «الفوري» لتقليص كمية السكر المستخدمة في منتجاتها داعية ايضاً الى الاعتناء بدرجة اكبر بمضمون الملصقات الموضوعة على المنتجات والكف عن بيع مشروبات بقياس كبير.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق