رئيسيسياسة عربية

دمشق تتهم «اطباء بلا حدود» بالعمل لحساب الاستخبارات الفرنسية

هاجم السفير السوري في الامم المتحدة بشار الجعفري الثلاثاء بشدة منظمة «اطباء بلا حدود» غير الحكومية الفرنسية، متهماً اياها بالعمل لحساب الاستخبارات الفرنسية، وذلك غداة مقتل 11 شخصاً على الاقل في غارة استهدفت مستشفى تديره في شمال سوريا. (هذا التصريح يأتي رداً على كشف «اطباء بلا حدود» ان الضحايا سقطوا بقصف روسي).

وقال الجعفري ان «المستشفى المزعوم اقيم من دون اي تشاور مسبق مع الحكومة السورية من قبل ما يسمى شبكة اطباء بلا حدود الفرنسية والتي هي فرع للاستخبارات الفرنسية يعمل في سوريا».
واضاف «انهم يتحملون المسؤولية كاملة عما جرى لانهم لم يستشيروا الحكومة السورية».
واضاف ان المنظمة «لم تعمل بترخيص من الحكومة السورية».
وجدد السفير السوري اتهام التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي بانه هو من شن الغارة الجوية التي استهدفت المستشفى، وذلك بعدما اتهمت واشنطن موسكو بالوقوف خلف الغارة.
ولكن السفير الفرنسي في الامم المتحدة سارع الى التنديد بـ «التصريحات المقززة» التي وردت على لسان نظيره السوري، مؤكداً ان هذه التصريحات «اظهرت مرة جديدة وجهه الحقيقي».
وادلى السفير السوري بتصريحه في اعقاب اجتماع لمجلس الامن الدولي دعت اليه روسيا للتباحث في القصف المدفعي التركي الذي يستهدف مقاتلين اكراداً في شمال سوريا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق