سياسة لبنانية

الخولي: لاعفاء طالبي تبديل جوازات السفر المجددة خطيا من الرسوم

التقى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي، النائب شانت جنجنيان، وكان عرض لاقتراح القانون المعجل المكرر الذي تقدم به الى المجلس النيابي والقاضي باعفاء طالبي تبديل جوازات السفر المجددة خطياً من الرسوم كافة.

الخولي
وأكد الخولي في بيان أن «إعلان الأمن العام اللبناني وجوب استبدال جوازات السفر المجددة بخط اليد أو تلك التي تتضمن مرافقين بأخرى جديدة، اي إعادة إصدارها واعادة تقاضي الرسوم عليها مرتين، أي عن الخدمة العامة ذاتها في ظل تجاهل الحكومة لهذا الامر وعدم سعيها لليوم الى معالجة هذا الموضوع الذي شكل اهانة للمواطن اللبناني والذي انتظر ساعات في صفوف طويلة للاستحصال على جواز سفر جديد، علما ان اجهزة الامن العام اللبناني قامت بواجبها وحاولت استيعاب الموقف بالقدر الممكن وهي مشكورة على جهدها».
واضاف الخولي بـ «أن الحكومة اللبنانية لم تكتف في الامعان في الاستهتار برعاية شؤون مواطنيها في العديد من المحطات، لا بل اعتمدت هذا النهج خصوصاً في قضية استبدال جوازات السفر، فعرضتهم الى خسائر معنوية ومادية كبيرة من جراء عدم التزامها للمعايير الدولية المطلوبة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي منذ 2005».
واعتبر «أن الحركة النقابية اليوم تنتظر من المجلس النيابي، أن يستعيد دوره الرقابي والتشريعي في أسرع وقت خصوصاً لناحية مسألة الحكومة حول نهجها الاستهتاري والعمل لتشريع العديد من القوانين المتعلقة بتحسين اوضاع اللبنانيين الاجتماعية والاقتصادية».
ودعا الخولي النواب الى «اقرار مشروع القانون المقدم من النائب جنجنيان والذي وضعه رئيس مجلس النواب نبيه بري على جدول اعمال الهيئة العامة»، وقال الخولي: «ان اقراره سيعيد للبنانيين جزءاً من كرامتهم ومالهم ويحصن حقوقهم في عدم دفع الرسوم مرتين لخدمة واحدة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق