اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

باميلا أندرسون تنشر الفوضى في البرلمان الفرنسي… والسبب كبد الأوز!

تسببت الممثلة باميلا أندرسون نجمة مسلسل (باي ووتش) السابقة في مشاهد فوضوية داخل البرلمان الفرنسي يوم الثلاثاء بعد أن تصارع الصحفيون وتدافعوا لسماع حملتها بشأن حظر التغذية القسرية للبط والأوز بغرض الاستفادة منها في صناعة كبد الأوز (فواغرا).

وتشابك مصور فوتوغرافي ومصور تلفزيوني عندما تزاحم المجتمعون في غرفة الإعلام لتصوير أندرسون خلال مؤتمر صحفي. وعلق 25 آخرون خارج الغرفة لعدم وجود مكان كاف لهم بالداخل.
وكانت الممثلة كندية المولد تشارك في حملة لدعم مشروع قانون مقدم من مشرعة مدافعة عن حماية البيئة يبدو أن الأمل في اقراره ضعيف في غياب دعم كل أعضاء البرلمان الاخرين تقريباً.
وقالت أندرسون «كمواطنة كندية أخجل من المعاملة الوحشية لصغار الفقمة وبالتالي أتعاطف مع كثير من المواطنين الفرنسيين الذين يشعرون أيضاً بالخزي والحزن للمعاناة المأساوية لتلك الطيور المستأنسة».
وتصنع وجبة الفواغرا من كبد الأوز والبط ممتلىء الحجم الذي عادة تتم تغذيته قسراً. وسواء يباع كاملاً أو مقطعاً فهو يعتبر طعام الذواقة في المطعم الغربي والآسيوي لكن التغذية القسرية طالما كانت محل انتقاد لاعتبارها ممارسة قاسية ضد الحيوان.
وجاء ظهور أندرسون في البرلمان الفرنسي في وقت يعاني قطاع الدواجن من تراجع حجم الإنتاج بسبب انتشار إنفلونزا الطيور في جنوب غرب فرنسا الذي يعد أكبر اقليم منتج لمنتجات الدواجن. ويقول القائمون على الصناعة إن الاجراء سيكلفهم نحو 350 مليون يورو.
وقالت ماري-بيير بي المسؤولة برابطة منتجي الفواغرا «نتفهم ان بعض الناس لا يريدون تناول الفواغرا لكن عليهم ألا يمنعوا محبي الفواغرا من تناولها».
وتنتج فرنسا نحو 22 ألف طن من الفواغرا سنوياً. وتصدر بشكل رئيسي إلى أسواق اليابان واسبانيا وبلجيكا. وتقول رابطة منتجي الفواغرا إن نحو 30 ألف أسرة في فرنسا تعتمد على هذا القطاع.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق