رئيسيسياسة عربية

ثمانية قتلى و23 جريحاً جراء سقوط قذائف على دمشق

قتل ثمانية مدنيين وجرح 23 اخرون الاربعاء جراء سقوط قذائف اطلقها «ارهابيون» على مناطق سكنية في دمشق، وفق ما اعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الداخلية السورية أن «ارهابيين يتحصنون في الغوطة الشرقية أطلقوا قذائف هاون على أحياء سكنية في دمشق، ما تسبب بارتقاء ثمانية شهداء واصابة 23 شخصا بجروح متفاوتة».
واشار الى «وقوع أضرار مادية بالممتلكات».
واورد المرصد السوري لحقوق الانسان حصيلة القتلى ذاتها، لافتاً الى وجود جرحى «في حالات خطرة». واضاف ان القذائف استهدفت شارعي بغداد والعابد الواقعين في وسط دمشق ومناطق اخرى.
وتعد الغوطة الشرقية معقل الفصائل المعارضة في محافظة ريف دمشق. وغالباً ما يستهدف مقاتلو المعارضة المتحصنون في محيط العاصمة وريفها احياء سكنية في دمشق بالقذائف الصاروخية اصابت في الماضي مدارس ومؤسسات واوقعت عشرات القتلى، في حين تقصف قوات النظام المناطق تحت سيطرة الفصائل المسلحة على اطراف العاصمة وريفها بالمدفعية والطيران، ما تسبب بمقتل الآلاف خلال السنوات الماضية.
وتشهد سوريا من اذار (مارس) العام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل اكثر من 260 الف شخص وبدمار هائل في البنية التحتية ونزوح اكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق