طقسمتفرقات

الطقس غداً غائم يتحول مساء الى ماطر مع عواصف رعدية

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً الخميس غائماً جزئياً نهاراً، مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة، التي تعود لتنخفض مساء مع أمطار غزيرة أحياناً، وعواصف رعدية متفرقة، ورياح شديدة تقارب الـ 70 كم/س، يرتفع معها موج البحر. وجاء في النشرة الآتي:
– الحال العامة:
طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الخميس، حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي يجلب معه أمطاراً غزيرة، وعواصف رعدية، ورياحاً ناشطة.
– الطقس المتوقع في لبنان اليوم الاربعاء غائم مع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل، يتحول بعد الظهر الى غائم جزئياً. يوم غد الخميس: غائم جزئياً نهاراً مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة التي تعود لتنخفض مساء مع أمطار غزيرة أحيانا، وعواصف رعدية متفرقة، ورياح شديدة تقارب الـ 70 كم/س، يرتفع معها موج البحر. الجمعة: غائم مع أمطار غزيرة، مترافقة بعواصف رعدية متفرقة، ورياح شديدة تقارب الـ 70 كلم/س، مع انخفاض بدرجات الحرارة، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600م وما فوق.
– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 13 الى 22 درجة. فوق الجبال من 5 الى 15 درجة. في الارز من صفر الى 7- درجات. في الداخل من 5 الى 15 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و 35 كلم/س.
– الإنقشاع: متوسط الى جيد.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%.
– حال البحر: معتدل. حرارة سطح الماء: 19 درجة مئوية.
– الضغط الجوي: 1021 hPa. أي ما يعادل: 766 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06:43 ساعة غروب الشمس: 16:43.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق