رئيسيسياسة عربية

البحرين: أحكام قضائية تتراوح بين السجن وإسقاط الجنسية على 29 شخصاً

قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن محكمة جنائية أصدرت أحكاماً بالسجن على 29 شخصاً لفترات تتراوح بين 5 أعوام و25 عاماً لتفجير عبوة ناسفة بهدف قتل رجال الشرطة في عام 2014، كما قضت بإسقاط الجنسية عن اثنين من المحكوم عليهم.

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين أحكاماً بالسجن على 29 شخصاً لفترات تتراوح بين خمسة أعوام و25 عاماً لتفجير عبوة ناسفة بهدف قتل رجال الشرطة في عام 2014، كما أفادت وكالة أنباء البحرين اليوم الأربعاء نقلاً عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي.
ونقلت الوكالة عن الحمادي قوله إن المحكمة قضت أيضاً بإسقاط الجنسية عن اثنين من المحكوم عليهم وألزمت 27 منهم بسداد قيمة التلفيات التي تبلغ 2782،130 دينار بحريني (7389،46 دولار). وعن ظروف المحاكمة كتبت الوكالة «تداولت القضية بجلساتها بحضور المحامين مع المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية».
وقد أسفر الهجوم الذي وقع في كانون الأول (ديسمبر) عن إصابة عدد من رجال الشرطة وتضرر عربات دوريات، بحسب وكالة أنباء البحرين.
وتتهم البحرين المعارضة بتلقيها الدعم من إيران، وهو اتهام تنفيه الجماعات الشيعية. وتشهد مملكة البحرين، اضطرابات متقطعة منذ الاحتجاجات التي وقعت عام 2011 للمطالبة بإصلاحات ودور أكبر في الحكم.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق