مجتمعمناسبة

اسواق بيروت تزهو بفرح الميلاد… قرية وبابا نويل وبهلوانيات وهدايا

إنطلقت يوم السبت فعاليات «قرية بيروت الميلادية» الخيرية Beirut Christmas Village عند الساعة الثالثة من بعد الظهر ضمن حفلٍ رسميّ وموكبٍ ميلادي ضخم بعنوان 100 Santa Claus Parade من شارع فخري بك في مجمّع أسواق بيروت التجاري بحضور كلّ من وزير السياحة السيد ميشال فرعون ومحافظ بيروت السيد زياد شبيب ومدير عام سوليدير السيد منير دويدي ومديرة شركة Gata Events & Promotions المنظّمة للحدث السيدة ساندرا غطاس ورئيسة جمعية “بسمة” الخيرية السيدة ساندرا خلاط.
 
موكب 100 Santa Claus الميلادي كان الأول من نوعه في لبنان وهو مبادرة نوعية قامت بها الشركة المنظمّة منفردةً للترفيه عن اللبنانيين في موسم الأعياد حيث تألف من 100 موسيقي وبهلواني إرتدوا جميعاً زي بابا نويل وساروا بين الناس إنطلاقاً من سوق الطويلة ووصولاً إلى شارع فخري بك لنشر البهجة والفرح.
أمّا «قرية بيروت الميلادية» Beirut Christmas Village فهي تضمّ أكثر من 50 مشاركاً يقدّمون حرفيات ميلادية وأفكاراً جديدة لهدايا الميلاد من أكسسوارات موضة ومجوهرات وحقائب وأكسسوارات للمنزل، وحلويات وسكاكر الميلاد وألعاب للأطفال. كما وتقدّم القرية برنامجاً ترفيهياً مع موسيقيين وبهلوانيين يجولون في المكان ويرفّهون عن الزوّار، الكبار منهم والصغار، بالإضافة إلى أركان خاصة بالنشاطات التربوية واليدوية للصغار.
من جهتها، صرّحت السيدة ساندرا غطّاس، مؤسّسة ومديرة شركة Gata Events & Promotions أنّ: «الهدف من هذه القرية هو دعم جمعية بسمة الخيرية عبر جمع التبرّعات لها من خلال صناديق موضوعة لدى كل مشارك فضلاً عن مشاركة جميع اللبنانيين بهجة موسم الأعياد لا سيّما في وسط بيروت الذي يعتبر مكاناً لتلاقي اللبنانيين من جميع الطوائف ومن كلّ المناطق. سوف يخلق هذا الحدث الفريد أجواءً ميلادية رائعة تجمع بين اللبنانيين وترسّخ تضامنهم وتكاتفهم فيما تعيد رهجة الميلاد إلى المدينة. ومن المتوقّع أن تجذب هذه القرية الميلادية حوالي الـ 80 ألف شخص من لبنانيين مقيمين ومغتربين وسياح لا سيّما وأن الدخول مجّاني ويفتح أبوابه للجميع كي يأتوا ويتشاركوا أجواء الميلاد الرائعة مع زينة الميلاد ونشاطات ترفيهية تنشر البهجة والفرح بين الجميع».

تستقبل قرية Beirut Christmas Village الزوّار من 19 إلى 29 كانون الأول (ديسمبر) 2015 من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10 ليلاً أيام السبت والأحد، ومن الساعة 4 من بعد الظهر إلى الساعة 10 ليلاً أيام الأسبوع ومن الساعة 12 ظهراً إلى الساعة الرابعة من بعد الظهر يوم 24 كانون الأول (ديسمبر) 2015.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق