اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

بريجيت باردو الى آلان دولان في ثمانينه: «احبك ثمانين مرة»

يعيش دولون راهناً في الريف على بعد حوالي مئة كيلومتر من باريس وحيداً في دارته محاطاً بكلابه

تمنت اسطورة السينما الفرنسية بريجيت بادرو في رسالة وجهتها عبر وكالة فرانس برس عيد ميلاد سعيداً الى الاسطورة الاخرى آلان دولون بمناسبة بلوغه الثمانين قائلة «عيد ميلاد سعيد آلان. احبك ثمانين مرة».

وكتبت باردو الى آلان دولان في هذه الرسالة المكتوبة بخط اليد «انت رمز حي للتحفة التي انتجتها فرنسا خلال القرن الذي عشنا فيه معاً».
واضافت «انت نسر برأسين، الايجابي والسلبي، الامر الذي يجعل منك في آن، بعيد المنال وقريباً جداً وبارداً وملتهباً. تحمل في ثناياك الجمال والشجاعة والاناقة والقوة ما يجعل منك نجماً عالمياً كبيراً لا مثيل له».
وختمت قائلة «انت تستحق الاحترام والاعجاب والحب ايضاً والحرارة والتفاهم الذي يجمع بيننا منذ البداية. عيد ميلاد سعيد الان. احبك ثمانين مرة. بريجيت» وموقعة الرسالة بخط يدها وراسمة زهرة على طول الصفحة.
والتقت بريجيت باردو بالان دولون العام 1959 في استديوهات اركور الشهيرة في باريس في اطار جلسة تصوير للمصور سام لوفيان بمناسبة سلسلة صور لاجمل القبلات في العالم عندما كانا في عز سحرهما وجمالهما الباهر. وقد مثلا معاً في فيلمين.
وقالت بريجيت باردو العام الماضي لصحيفة «لوباريزيان»، يبقى الان صديقي الكبير وهو بمثابة الاخ لي. «نحن قريبان جداً من بعضنا البعض الا اننا لم نكن يوماً عاشقين» مؤكدة بذلك ما قاله آلان دولون قبل سنوات قليلة للصحيفة نفسها.
ويتمتع دولون بنجومية عالمية منذ قرابة الستة عقود ولا سيما في اليابان وروسيا وايطاليا، ولا يزال يعتبر اسطورة في التمثيل مع انه اعتزل هذا المجال قبل اكثر من 15 عاماً.
وقد شارك في افلام لكبار المخرجين من ملفيل وفيسكونتي وانطونيوني وقد طبعت بعض ادواره اجيالاً من عشاق السينما.
ويعيش دولون راهناً في الريف على بعد حوالي مئة كيلومتر من باريس وحيداً في دارته محاطاً بكلابه بعيداً عن الكاميرات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق