سينما

«هوتيل ترانسلفانيا 2» اولاً في صالات السينما الاميركية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة  “hotel transylvania 2” شباك التذاكر في صالات السينما الاميركية الشمالية في عطلة نهاية الاسبوع الاولى لعرضه، بحسب ارقام شركة «اكزبيتر ريليشنز».

وفي الجزء الثاني من هذه السلسلة، يسعى مصاص الدماء دراكولا الى تعليم حفيده التحول الى وحش حقيقي مستغلاً غياب اهله. وقد جذبت هذه القصة جمهور السينما في اميركا الشمالية اذ حقق الفيلم في اسبوعه الاول 47،5 مليون دولار من الايرادات ما منحه بجدارة صدارة الترتيب.

«The Intern” ثانياً
وتقدم هذا الفيلم على عمل جديد آخر هو  “The Intern” الذي يعلق فيه السبعيني روبرت دو نيرو تقاعده للخضوع لتدريب في شركة ناشئة متخصصة في الموضة تديرها الممثلة الشابة آن هاثاواي، ما شكل شرارة لصداقة غير متوقعة. وحصد الفيلم في نهاية الاسبوع الاول لعرضه 18،2 مليون دولار.
وخسر فيلم «مايز رانر: سكورتش ترايلز» مرتبته الاولى متراجعاً الى المركز الثالث بعدما حصد 14 مليون دولار من الايرادات.
في المقابل، تقدم فيلم «ايفرست» مرتبة واحدة عن الاسبوع الماضي ليحتل المركز الرابع في الترتيب هذا الاسبوع حاصداً 13 مليون دولار (23،1 مليون دولار خلال اسبوعين).
وتلاه في المرتبة الخامسة الفيلم البوليسي «بلاك ماس» الذي يجسد فيه جوني ديب شخصية رجل العصابة وايتي بالغر في بوسطن خلال سبعينيات القرن الماضي. وحصد هذا الفيلم ايرادات بقيمة 11،5 مليون دولار (42،6 مليون دولار في المجموع).
أما المرتبة السادسة فاحتلها فيلم «ذي فيزيت» حاصداً 6،7 ملايين دولار، ليصبح مجموع ايراداته 52،2 مليون دولار خلال ثلاثة اسابيع.
وفي المرتبتين التاليتين فيلمان يتمحوران حول مشاكل العلاقات العاطفية. ففي المركز السابع حل فيلم «ذي برفكت غاي» الذي يروي قصة رجل ذي شخصية تملكية في علاقته مع حبيبته، حاصداً 4،7 ملايين دولار (48،9 مليون دولار في المجموع).
وتقدم هذا الفيلم على «وور روم» الذي يصور محاولة زوجين انقاذ علاقتهما من خلال الصلاة. وحل هذا الفيلم ثامنا مع ايرادات بقيمة 4،2 ملايين دولار ليصبح مجموع ايراداته 56 مليون دولار في خمسة اسابيع.
وفي المرتبة التاسعة ما قبل الاخيرة في هذا الترتيب، حل الفيلم الجديد «ذي غرين انفرنو» الذي يروي قصة مجموعة ناشطين بيئيين يقعون في قبضة قبيلة معادية في غابات الامازون. وحقق هذا العمل في اسبوعه الاول ايرادات قدرها 3،5 ملايين دولار.
أخيراً، احتل فيلم «سيكاريو» عن عميلة جديدة في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) تظهر تطلعات مثالية في عملها لمكافحة المخدرات، المرتبة العاشرة حاصداً 1،7 مليون دولار في الاسبوع الاول لعرضه.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق