دولياترئيسي

كرواتيا تقفل معابرها الحدودية بوجه تدفق المهاجرين «حتى إشعار آخر»

أكثر من 13 ألف مهاجر اجتازوا الحدود الكرواتية منذ صباح الأربعاء

أقفلت كرواتيا الخميس سبعة من معابرها الحدودية الثمانية مع صربيا بعد تدفق المهاجرين إليها من هذا البلد المجاور، كما أعلنت وزارة الداخلية في بيان، موضحة أن أكثر من 13 ألف مهاجر اجتازوا الحدود بين البلدين منذ صباح الأربعاء.

أعلنت وزارة الداخلية الكرواتية مساء الخميس في بيان أن زغرب أقفلت، «وحتى إشعار آخر»، سبعة من معابرها الحدودية الثمانية مع صربيا بعد تدفق المهاجرين من الشرق الأوسط من هذا البلد المجاور.
وقالت الوزارة إن «حركة المرور ممنوعة في المعابر الحدودية توفارنيك وايلوك وايلوك 2 وبرنسيبوفاك وبرنسيبوفاك 2 وباتنا واردوت». كما أوضحت أن أكثر من 13 ألف مهاجر اجتازوا الحدود الكرواتية من صربيا منذ صباح الأربعاء.
وسيجتمع قادة الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل في محاولة لتخطي الانقسامات حول هذه الأزمة.
وكان رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش أعلن الأربعاء أمام البرلمان استعداد بلاده لاستقبال المهاجرين «أياً تكن ديانتهم ولون بشرتهم».

سلوفينيا تسمح لـ 150 مهاجراً بدخول أراضيها
من جهتها، أعلنت سلوفينيا أنها سمحت لقطار على متنه حوالي 150 مهاجرا كانوا عالقين الخميس على الحدود مع كرواتيا بالذهاب ليلاً إلى مدينة في غرب البلاد.
وأقلع القطار، والمؤلف من ثلاث عربات، الجمعة عند الساعة 2،00 بالتوقيت المحلي (00،00 تغ) من محطة دوبوفا السلوفينية إلى الحدود مع كرواتيا باتجاه مدينة بوستوينا بغرب سلوفينيا، حسب الشرطة.
وسوف يتم نقل المهاجرين إلى مركز للأجانب في بوستونيا. وهؤلاء المهاجرون هم أول من دخل إلى سلوفينا منذ تدفق اللاجئين العابرين من صربيا وعلقوا بعد إقفال الحدود المجرية في محاولة منهم للوصول إلى شمال أوروبا مرورا بكرواتيا وسلوفينيا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق