الاقتصادمفكرة الأسبوع

أكور الفرنسية تدشن علامات تجارية فندقية في إيران

وافقت أكور الفرنسية للفنادق على صفقة لاستخدام علامتيها التجاريتين نوفوتيل وإيبيس في فندقين تديرهما في مطار طهران الدولي الرئيسي وتضع أنظارها على إمكانات النمو في إيران.

وقالت أكور إنها ستكون أول مجموعة فندقية دولية تدشن علاماتها التجارية في إيران عندما يبدأ تنفيذ الاتفاق الشهر المقبل مع الشركة المالكة للفنادق إيريا زيجورات للتنمية السياحية.
ومن المنتظر رفع العقوبات الدولية عن إيران العام القادم في أعقاب الاتفاق مع ست قوى عالمية في تموز (يوليو) على تقليص برنامج طهران النووي الذي يرتاب الغرب في أنه يهدف لإنتاج أسلحة نووية. وتنفي إيران هذا الإدعاء.
والفندقان نوفوتيل إيكيا وهو متوسط الحجم يحتوى على 296 غرفة وإيبيس إيكيا وهو فندق اقتصادي يحتوى على 196 غرفة مرتبطان بالمبنى الرئيسي لمطار الإمام الخميني الدولي. والشركة المالكة إيريا زيجورات للتنمية السياحية جزء من سيميغا القابضة للاستثمار السياحي.
وقال سيباستيان بازين الرئيس التنفيذي لأكور في بيان «تتطلع علاماتنا التجارية إلى إمكانات النمو الضخمة في هذا البلد الذي يأوي نحو 80 مليون مواطن وينمي اقتصاده».
وأضاف أن أكور تتطلع إلى تطوير شبكة فنادق في إيران.
ومن المنتظر أن ترسل ميديف – مجموعة الضغط الرئيسية لقطاع الأعمال في فرنسا – وفداً إلى إيران يمثل نحو 130 شركة من بينها توتال وبيجو في الفترة من 21 إلى 23 أيلول (سبتمبر). وسيرافق الوفد وزيرا التجارة والزراعة الفرنسيان.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق