أبرز الأخبارسياسة عربية

مقتل 10 واصابة أكثر من 40 بانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية

ذكر شهود عيان في مدينة اللاذقية السورية الساحلية لبي بي سي أن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب أربعون آخرون في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة في ساحة الحمّام في المدينة.

وأكدت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا في وقت لاحق أن الانفجار وقع في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش امام مدرسة عماد علي بساحة الحمام شمالي اللاذقية.
وكانت القوى الأمنية السورية قد أبطلت تفجير سيارتين ملغمتين بـ 400 كيلو غرام من المتفجرات يوم الثلاثاء، وألقي القبض علي سائقي السيارتين عند مدخل مدينة القرداحة وعند مدخل مدينة اللاذقية.
يذكر ان اللاذقية بقيت الى حد بعيد في منأى عن الدمار الذي اصاب باقي المناطق السورية في السنوات الأربع الماضية والذي اسفر عن مقتل اكثر من مئتي الف انسان.
ولكن تحالفاً معارضاً يضم في صفوفه «جبهة النصرة» المرتبطة بتنظيم القاعدة يواصل تقدمه نحو المدينة وفي محافظة اللاذقية بشكل عام وذلك بعد ان نجح في طرد القوات الحكومية من اجزاء مهمة من محافظة ادلب المجاورة في وقت سابق من العام الحالي.
وقال محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم للاعلام السوري الرسمي إن المسلحين المعارضين يحاولون تقويض الامن في المناطق الآمنة الخاضعة للحكومة، والتي تقصدها عشرات الآلاف من الأسر المهجرة، من اجل «نشر الدمار والخوف».
وقال الاعلام الرسمي إن شاحنة صغيرة بيضاء اللون محملة بنصف طن من المواد المتفجرة على الاقل انفجرت قرب المدرسة، وتسبب الانفجار في حفرة كبيرة في ساحة الحمام.
وعلى صعيد آخر، قال الاعلام السوري الرسمي إن طالبين على الاقل قتلا عندما تعرض قسم من حرم جامعة دمشق لقصف بالهاون. كما اصيب في القصف عدد آخر من الطلبة.

بي بي سي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق