دولياترئيسي

اميركا ستستضيف ما بين 5 الى 8 الاف لاجىء سوري في 2016

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين ان الولايات المتحدة ستستضيف في العام 2016 ما بين خمسة آلاف وثمانية الاف لاجىء سوري وانها تدرس 15 الف طلب لجوء قدمت اليها عبر الامم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الدبلوماسية الاميركية جون كيربي ان الولايات المتحدة ستستضيف «ما بين الف والفي لاجىء سوري هذا العام وما بين خمسة آلاف وثمانية آلاف في السنة المقبلة في 2016».
واضاف ان «هناك قيد الدرس 15 الف لاجىء سوري احالت (ملفاتهم) المفوضية العليا للاجئين» التابعة للامم المتحدة، علما بأن هذا العدد كان تسعة الاف في كانون الاول (ديسمبر).
واوضح المتحدث انه «على الرغم من اننا لا نعتبر ان هذا هو المقياس للنجاح، فان قبول لاجئين هو احد المعايير».
وقدمت الولايات المتحدة اربعة مليارات دولار من المساعدات الانسانية للاجئين والنازحين السوريين منذ بدأ النزاع في سوريا في آذار (مارس) 2011.
وكان رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة انطونيو غوتيريس قال في تموز (يوليو) ان عدد اللاجئين السوريين تخطى اربعة ملايين تعيش غالبيتهم في الفقر ويحلم بعضهم بالاستقرار في اوروبا بعد فقدان الامل بعودة سريعة الى الوطن.
ويقيم القسم الاكبر من هؤلاء اللاجئين في تركيا ولبنان، وتوقعت المفوضية في حال استمرار حركة الفرار من سوريا ان يصل عددهم بحلول نهاية السنة الى 4،27 مليون يضاف اليهم حوالي 7،6 مليون نازح داخل سوريا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق