سينما

امراء بريطانيا ونجوم السينما في العرض العالمي الأول لفيلم بوند الجديد «سبيكتر»

عاد أشهر الجواسيس البريطانيين إلى شاشات السينما في المهمة الرابعة والعشرين للعميل السري جيمس بوند في فيلم «سبيكتر»، مع الاحتفاء بالعرض العالمي الاول للفيلم مساء الاثنين في لندن بحضور افراد من العائلة الملكية.

وحضر العرض الأمير وليام الثاني في ترتيب خلافة عرش إنكلترا وزوجته كايت وشقيقه هاري في قاعة «رويال ألبرت هول» العريقة في لندن.
وقد بدأ عرض الفيلم بالتزامن في مئات دور السينما في بريطانيا وايرلندا.
وقد رحب النقاد بحرارة بفيلم «سبيكتر» من اخراج سام منديز الذي يؤدي دور العميل السري «007» للمرة الرابعة الممثل البريطاني دانييل كريغ (47 عاماً) بعد «كازينو رويال» (2006) و«كوانتوم أوف سولس» (2008) و«سكايفال» (2012).

وقال الممثل لدى وصوله «انا متحمس لان الناس سيتمكنون من رؤية الفيلم. اكره ان ارى نفسي على الشاشة لكني اعشق تأدية دور جيمس بوند».
وقد وقف كريغ بعد ذلك محاطاً بنجمتي الفيلم مونيكا بيلوتشي وليا سيدو لالتقاط الصور.
وقالت الايطالية مونيكا بيلوتشي (51 عاماً) التي تؤدي في الفيلم دور لوسي سكيارا ارملة مجرم معروف وهي اكبر حسناوات جيمس بوند سناً حتى الان «المشاركة في هذا التقليد امر لا يصدق».
واكدت الممثلة الفرنسية ليا سيدو التي تقوم بدور عالمة نفس وابنة مستر وايت عدو بوند في «كازينو روايال»، «انه حلم استحال حقيقة».
واكد المخرج سام منديز «لقد تعبنا كثيراً لانجاز هذا الفيلم وانا متأثر جداً بوجودي هنا واشعر بالارتياح نوعاً ما».
وكان دانييل كريغ قال اخيراً «انجاز فيلم بعد (سمايفال) كان تحدياً كبيراً» اذ ان الجزء الاخير من هذه السلسلة حقق اكبر العائدات مع اكثر من مليار دولار.
ويشير عنوان الجزء الرابع والعشرين من أفلام العميل 007 في السينما إلى المنظمة الإجرامية «سبيشل إكزيكيوتف فور كاونتر انتليجنس، تيروريزم ريفنج أند إكستورشن» التي تختصر بالإنكليزية بكلمة «سبيكتر».
ويعود آخر ذكر للمنظمة إلى العام 1971 في «دايمندز آر فوريفير» بسبب خلاف على الحقوق بت به قبل سنتين، علماً أنها ظهرت للمرة الأولى على الشاشة سنة 1962 في «دكتور نو».
وقال كريغ «كنا ننتظر بفارغ الصبر ان نتمكن من احياء سبيكتر».
وصور الفيلم الجديد في إنكلترا وإيطاليا والنمسا والمكسيك والمغرب. وهو يجمع كل العناصر الخاصة بأفلام جيمس بوند من مطاردات واشرار وحسناوات مثيرات واكسسوارات ملفتة والحوارات المفعمة بالفكاهة. ويقوم بدور الشرير هذه المرة الممثل النمسوي كريستوف فالتس الحائز جائزتي اوسكار.
ويبدأ الفيلم بمشهد يستعيد عيد الاموات في المكسيك. وقد صور المشهد بمشاركة 1500 شخص يرتدون ملابس اموات وهو اضخم مشهد يفتتح به فيلم من هذه السلسلة على ما اكد مايكل ويلسون احد منتجي مغامرات بوند لمجلة «امباير»”.
اما دور «ام» على رأس جهاز «ام اي 6» فيتولاه البريطاني رايف فاينز بعد مقتل مديرة جيمس بوند في «سكايفال» التي كانت تؤدي دورها الممثلة البريطانية جودي دنش في الاجزاء السبعة الاخيرة.
والسؤال المطروحة الان هل يؤدي دانييل كريغ دور جيمس بوند للمرة الخامسة في الجزء المقبل؟

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق