اخبار النجومالاسبوع الفني

أنغام تفتتح مهرجان الصيف الدولي في مكتبة الإسكندرية

افتتحت المطربة المصرية أنغام مساء الخميس مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر والذي ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية سنوياً بمشاركة فنانين وفرق موسيقية عربية وأجنبية تعرض فنون الأداء والرقص المعاصر والفولكلوري والأفلام والغناء والموسيقى.

وأحيت أنغام حفلاً على المسرح المكشوف في الساحة الخارجية للمكتبة والتي ستقام بها حفلات المهرجان الذي يستمر حتى الرابع من أيلول (سبتمبر).
وقالت إدارة مكتبة الإسكندرية في بيان إن المهرجان يشارك فيه فنانون منهم الفلسطينية كاميليا جبران واللبنانية غادة شبير والتونسية غالية بن علي والمطربة الإيطالية إلينورا ومن المصريين محمد محسن وعلي الحجار ومدحت صالح وحنان ماضي التي تعود إلى الغناء بعد فترة توقف في السنوات القليلة الماضية.
ويقدم الموسيقي المصري عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية حفلين بالمهرجان الذي يستضيف أيضاً فرقاً فنية مستقلة منها «جدل» وهو فريق روك أردني إضافة إلى فرق مصرية منها «مسار إجباري» و«كايروكي» و«إيجيبشين بروجيكت» و«كراكيب» و«أيامنا الحلوة».
وقال البيان إن «صوت الشرق للفنون «ستقدم يوم السادس من آب (اغسطس) عرضاً مسرحياً ساخراً عنوانه «الأيام السبعة» يناقش آثار الاستعمار الغربي على المجتمعات العربية من خلال «قصة في إطار من الكوميديا السوداء» كما يعرض المهرجان أيضاً أفلاماً روائية من بولندا من إنتاج عام 2012.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق